أخبار

إعداد برنامج عمل جماعة تمارة للفترة 2021 – 2027 برؤية جديدة

شرعت جماعة تمارة في إعداد برنامج عملها للفترة 2021 – 2027، الذي سينجز عبر سبع مراحل، ابتداء من تشخيص حاجيات وأولويات الجماعة.

ويهدف مشروع برنامج عمل جماعة تمارة الذي أعطيت انطلاقة إعداده مؤخرا خلال لقاء إخباري تشاوري ترأسه رئيس مجلس الجماعة زهير الزمزامي إلى إدماج السياسات العمومية في مجالات خدمات القرب، وتحقيق الالتقائية بين مختلف البرامج التنموية والانسجام في الأهداف وترسيخ مبدإ التشاور والتشاركية في التعاطي مع الالتزامات وكذا ترسيخ قواعد الحكامة.

وسيتم إعداد البرنامج وفق بلاغ لجماعة تمارة، وفق مقاربة تشاركية مع جميع المصالح الخارجية والمجتمع المدني بهذا المجال الترابي، “في إطار يتناسب مع توجهات النموذج التنموي الجديد الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وانسجام تام مع توجهات البرنامج الحكومي واستعدادا للانخراط في توجهات برنامج التنمية الجهوي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة وتوجهات برنامج التنمية لمجلس عمالة الصخيرات-تمارة”.

وذكر السيد الزمزامي خلال هذا اللقاء بأن النموذج التنموي المقترح يتضمن رؤية جديدة بشأن دور المجالات الترابية، باعتبارها شريكا للدولة في البناء المشترك للسياسات العمومية وتنفيذها بنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى