أخباراقتصاد

مقاولات إسبانية في مهمة استكشافية لفرص الاستثمار بالمغرب

الرباط:استثمار

تشارك سبع مقاولات وشركات من منطقة أستورياس ( شمال إسبانيا ) منذ يوم الاثنين وإلى غاية فاتح دجنبر المقبل في بعثة تجارية إلى المغرب تروم استكشاف آفاق الاستثمار وآليات الشراكة التي يقدمها السوق المغربي.

وأكدت وكالة التنمية الخارجية لأستورياس ( أستوريكس ) أن هذه البعثة التجارية التي تضم مسؤولي مجموعة من المقاولات والشركات المتخصصة في قطاعي المعادن والبناء ستعقد بهذه المناسبة عدة لقاءات واجتماعات مع ممثلي المقاولات والشركات المغربية والفاعلين الصناعيين في أفق وضع وتنفيذ مشاريع استثمارية في هذين القطاعين الحيويين .

وأوضحت الوكالة في بيان بثته على موقعها الإلكتروني أن المقاولات التي تشارك في هذه البعثة التجارية هي ( بلوتيك منينيغ سيستيم ) و ( كا إل كا إليكتروماتيريال ) و ( كا بي إس سولوسيونيس إن إينيرخيا ) و ( نورماغروب تيكنولوجي ) و ( بروسيسوس إيندوسترياليس إي ديسارويوس إليكتريكوس ) و ( هييروس إي كاربونيس ) و ( مابرينسا ) .

وأشارت الوكالة المتخصصة في دعم وتعزيز حضور الشركات والمقاولات العاملة بمنطقة أستورياس في الخارج أن المغرب الذي يشهد نموا متواصلا يشكل بالنسبة للمقاولات الإسبانية أهم سوق في شمال إفريقيا والتاسع على الصعيد العالمي مشيرة إلى أن الإمكانيات والمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب تجعله وجهة جاذبة للشركات الإسبانية خاصة مع التحفيزات الضريبية التي يوفرها وكذا قربه الجغرافي وغيرها .

وأكدت أن أزيد من 800 مقاولة بمشاركة الرأسمال الإسباني اختارت المغرب للتمركز وتنفيذ مشاريع جد مهمة وواعدة مضيفة أن العلاقات التجارية بين منطقة أستورياس والمملكة المغربية ” هي جد مثمرة ” تتمثل بالخصوص في الصادرات التي تضاعفت مرتين خلال السنوات الست الأخيرة حيث انتقلت من 2 ر 37 مليون أورو سنة 2010 لتصل إلى 71 مليون أورو سنة 2016 .

وأوضحت وكالة ( أستوريكس ) أن العديد من القطاعات تظل واعدة وتوفر إمكانيات هائلة لاستثمار بشراكة وتعاون مع المغرب خاصة في مجال التجهيزات والمعدات الفلاحية والصناعات الغذائية الفلاحية بالإضافة إلى قطاع السيارات والنسيج والسياحة والنقل واللوجستيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى