أخبار

وفد حكومي مكون من ثلاثة وزراء برئاسة عزيز أخنوش يحل بآكادير يوم الجمعة

الرباط: إدريس بنمسعود

أفاد مصدر وثيق الإطلاع ل “موقع إستثمار” أن وفدا حكوميا يتكون من نزار بركة وزير التجهيز والماء، خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش سيحل يوم الجمعة القادم بمدينة آكادير في زيارة رسمية لمدينة تزنيت من اجل “افتتاح مركز الرعاية الصحية في وجان”.

وتأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات ملكية موجهة للحكومة من أجل التواصل المباشر مع المواطنين، والاطلاع عن قرب على الإشكالات التنموية وتتبع سير مختلف الأوراش التي قيد الإنجاز، كما تندرج في إطار التنزيل الفعلي لورش الجهوية المتقدمة.

وسيشرف الوفد الوزاري برفقة والي الجهة السيد سعيد أمزازي على افتتاح مركز الرعاية الصحية في وجان، الذي يعتبر خطوة هامة نحو تحسين الخدمات الصحية للسكان المحليين. “جماعة وجان” تستعد لهذا الحدث المهم وتتطلع لدعم الصحة والرفاهية في المنطقة.

وسيتجه الوفد الوزاري بعد ذلك نحو آيت منصور، بحيث سيتم التوقف في إيدا أوسملال، وهو منظر طبيعي خلاب يعكس جمال وثراء الطبيعة في هذه المنطقة، حيث ستُعرض خلالها العديد من المشاريع التنموية والإنجازات التي تم تحقيقها، بالإضافة إلى البرنامج المستقبلي للتطوير في الفترة من 2024 إلى 2025.

وخلال هذا البرنامج المكثف سيتم عرض برنامج التنمية المتكاملة لوادي عيسى آيت منصور، حيث سيتم استعراض المشاريع التنموية التي تم إنجازها والتي تهدف إلى دعم السياحة وتحسين جودة الحياة في المنطقة. فضلا عن تنفيذ زيارة ميداية
للمشاريع السياحية على مستوى الوادي، حيث ستتم مشاهدة وتقييم المشاريع التي تهدف إلى جذب السياح وتوفير فرص عمل جديدة.

زيارة الوفد الوزاري رفقة الوالي سعيد أمزازي بحضور عزيز اخنوش لا تقتصر على الجوانب السياحية والتنموية فقط، بل سيشمل أيضًا افتتاح محطة تنقية المياه في أوسيفت، الأمر الذي سيسهم في توفير المياه النقية لتافراوت والجماعات المجاورة.

ناهيك عن إطلاق أعمال توسيع الطريق من إيخف أوفولو إلى أفيلة واداي ومركز تافراوت:

وفي إطار تحسين البنية التحتية، سيتم إطلاق أعمال توسيع الطريق المؤدي من إيخف أوفولو إلى أفيلة واداي ومركز تافراوت على مسافة 11 كيلومترًا، وهو مشروع حيوي يهدف إلى تسهيل حركة المرور وتحسين الوصول إلى المنطقة.

عرض برنامج الطرق الريفية في إقليم تيزنيت:

ستشهد الزيارة المهمة والمتنوعة أيضًا عرضًا لبرنامج الطرق الريفية في إقليم تيزنيت، حيث سيتم تقديم المشاريع التي تم تنفيذها والتي تهدف إلى تحسين شبكة الطرق وربط المناطق الريفية.

وستشكل هذه الزيارة فرصة سانحة لعرض برنامج التنمية في إقليم تيزنيت الذي نفذته الجمعية الوطنية لتنمية زراعة الأركان.

وخلال يومي 23 و 24 فبراير 2023،
سيكون إقليم تافراوت مع موعد هام يتمثل في استضافة النسخة الحادية عشرة من مهرجان اللوز، الذي يعتبر من أبرز الفعاليات الثقافية والاقتصادية في المنطقة.

و يأتي هذا المهرجان في إطار تعزيز التنمية المحلية ودعم القطاع السياحي، وسيكون هناك العديد من الفعاليات والبرامج المتميزة خلال هذين اليومين المميزين.

زر الذهاب إلى الأعلى