Adds
أخبار

“رايان إير”، لشركة الطيران تفتتح رسميا محطتها الجديدة بطنجة

 

افتتحت “رايان إير” شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة رسميا أمس الثلاثاء محطتها الجديدة بطنجة بحضور فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة، والصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وهي المحطة الرابعة لرايان إير بالمغرب.

وذكر المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ له، أن الشركة ستشرع في استخدام طائرتين جديدتين وترفع عدد رحلاتها إلى 25 رحلة جوية، ضمنها 13 رحلة جديدة تربط طنجة بـ8 مدن أوربية جديدة و5 وجهات مغربية خلال صيف 2024”.

وسيكون لهذا الاستثمار البالغ 200 مليون دولار أثره البالغ على التشغيل المحلي، علاوة على تحسين الربط الجوي للمغرب، وذلك بإسهامه في إحداث 600 منصب شغل، ضمنها 60 منصبا من المستوى الرفيع من ربابنة الجو مؤهلين وأطقم المقصورة المرافقين لهم حسب البلاغ ذاته.

وقالت فاطمة الزهراء عمور إن “هذه المحطة الجديدة لرايان إير بطنجة تجسد بالفعل الدينامية الاستثنائية، وغير المسبوقة، التي يشهدها القطاع السياحي المغربي، سيما في إطار مساعي بلورة خارطة طريق للسياحة، تولي أهمية قصوى لقطاع النقل الجوي”، وزادت: “بفضل تعزيز ربطها سترتقي مدينة طنجة إلى وجهة سياحية من المستوى الرفيع”.

وأكدت الوزيرة ذاتها أن “هذا الاستثمار المهم لرايان إير خير شاهد على الجاذبية المتزايدة للمغرب، وقد جاء أيضا ليعزز الثقة التي يوليها الشركاء للمملكة”، مردفة: “من المنتظر أيضا أن يسهم تعزيز مثل هذه الشراكات القوية في فسح المجال أمام تحقيق طموحنا على أرض الواقع، المتمثل في الارتقاء بالمغرب إلى مصاف كبريات الوجهات السياحية عبر العالم”.

وأكد إيدي ويلسون، الرئيس المدير العام لرايان إير: “نحن سعداء اليوم بالإطلاق الرسمي لمحطتنا الجديدة بطنجة، وذلك باستثمار يناهز 200 مليون دولار، علما أنها محطتنا الرابعة بالمغرب. ويعد افتتاح هذه المحطة الجوية الجديدة جزءا من برنامجنا القياسي على مدى ستة أشهر (من شهر أبريل إلى غاية شتنبر من سنة 2024) الذي يروم تشغيل رايان إير أزيد من 170 رحلة جوية عبر ربوع المملكة، في أفق تحسين جاذبية السياحة والربط الجوي”.

وحسب البلاغ ذاته أن “رايان إير تعتزم تنظيم برنامج قياسي خلال صيف 2024 عبر 12 مطارا مغربيا، إذ يرتقب نقل أزيد من 5 ملايين مسافر، أي بنمو بنسبة +31 في المائة”.

يشار إلى أن “استثمار رايان إير بالمغرب يتجاوز 1,4 مليار دولار أمريكي على مستوى الطائرات، يوازيه خلق أزيد من 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر، ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي بـ12 مدينة مغربية، سيما بكل من الرباط ومراكش وفاس وأكادير وتطوان والصويرة والناظور”.

زر الذهاب إلى الأعلى