Adds
أخبارمعارض

مراكش تحتضن البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة

مراكش:استثمار

تحتضن مدينة مراكش، من 28 يونيو الجاري إلى فاتح يوليوز المقبل، البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، وهو الحدث الذي تنظمه مجموعة”رحال إيفنت” في إطار البوكس الذهبي بإفريقيا وكأس إفريقيا لصناعة الحلويات.

وأوضح بلاغ للمجموعة أن المسابقة الأولى من هذا الحدث القاري، الذي يضم 14 فريقا من الطباخين الأفارقة في الطبخ وصناعة الحلويات، ستكون هي الدورة الرابعة لكأس إفريقيا لصناعة الحلويات، والتي ستشهد مشاركة ثمانية فرق من طهاة صناعة الحلويات من كل من المغرب والجزائر وتونس ومصر وغانا وبوركينا فاسو والسنغال وكوت ديفوار.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المسابقة تشكل فرصة للتحسيس وتأكيد مسؤولية الطاهي ودوره في إبراز فن الطبخ في بلده، مشيرا إلى أنها تسمح كذلك بتثمين الطبخ باعتباره واجهة مهمة للترويج للسياحة، فضلا عن مساهمته في تموقع المغرب كمرجع رفيع المستوى في مجال الطبخ، باحتلاله للمرتبة الأولى بين أفضل المهنيين في هذا المجال.

وستتنافس الفرق المشاركة للحصول على مكان في منصة التتويج، للمشاركة في كأس العالم لصناعة الحلويات، التي ستنظم في مدينة ليون الفرنسية شهر يناير 2019.

وأضاف البلاغ أن هذه البطولة، التي تأسست سنة 2013 على يد كل من كمال رحال ورئيس كأس العالم لصناعة الحلويات غابرييل بيلاسون، تكتسب زخما بين طهاة صناعة الحلويات الأفارقة، متموقعة كحدث كبير في هذا المجال بالقارة، مشيرا إلى أن البطولة الرسمية للطهاة هي تتويج لأكثر من 15 سنة من العمل من أجل تشجيع الطاهي المغربي والإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى