Adds
أخبارمقاولات

Huawei تتفوق على Apple وتصبح ثاني أكبر مُصنع للهواتف الذكية

الرباط:استثمار

انخفض ترتيب شركة تصنيع أجهزة iPhone إلى المرتبة الثالثة بعد أن وصلت الشركة الصينية Huawei إلى المركز الثاني بين Samsung وApple لأول مرة منذ سبع سنوات.

وتفوقت شركة Huawei على شركة Apple لتصبح ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم بعد شركة Samsung في الربع الثاني من هذا العام، وهي المرة الأولى منذ سبع سنوات التي تمكن فيها أي منافس من الدخول بين أكبر شركتين في هذا المجال.

وقال العديد من المحللين في السوق إن صعود Huawei تزامن مع تراجع التباطؤ في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ونمو حصتها في السوق الأوروبية. فشلت شركة Huawei في محاولتها الأخيرة للانطلاق في الولايات المتحدة، بعد الإجراءات الحكومية ضد الشركات التي رأت الحكومة أنها تشكل تهديداً أمنياً.

وعلى الرغم من أن تحقيق شركة Apple لأضعف أداء لها تاريخياً في الربع الثاني، وصف المحللون صعود Huawei بالأمر المهم.

وقال بين ستانتون، محلل كاناليس: «أهمية تجاوز Huawei لـ Apple هذا الربع لا يمكن تجاهلها. هذه هي المرة الأولى منذ سبع سنوات التي لم تحتل فيها سامسونغ وApple المركزين الأولين».

وبِيع ما يقرب من 351 مليون هاتف ذكي على مستوى العالم في الربع الثاني، بانخفاض بنسبة 2٪ على أساس سنوي بسبب تشبع السوق، وزيادة الأسعار، ومعدلات الاستبدال الأطول، وانخفاض دعم شبكات الهواتف الجوالة ونقص الإبداع في الميزات والتصميم، وفقاً للبيانات المجمّعة من قبل صحيفة The Guardian.

كانت سامسونغ الأكثر تضرراً من بين الشركات الكبرى الثلاث جراء التباطؤ، حيث انخفضت مبيعاتها من الهواتف الذكية بنسبة 10% سنوياً، فوصلت إلى بيع 71.9 مليون جهاز، أي ما يعادل 20٪ من السوق. صعدت Huawei إلى المركز الثاني حيث باعت 54.2 مليون هاتف في الربع الثاني، بزيادة 41٪، ما يعادل 15٪ من السوق. أما Apple قد باعت 41.3 مليون جهاز آيفون، بزيادة 1٪، ما يعادل 12٪ من السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى