Adds
أخبارمعارض

إسدال الستار على فعاليات مهرجان “تيفاوين” بتنظيم حفل زواج جماعي في مدينة تافراوت

تيزنيت:استثمار

 

أسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي على فعاليات الدورة 13 لمهرجان “تيفاوين” (الأنوار )، الذي ينظم بكل من مدينة تافراوت والجماعة الترابية ل” أملن” التابعتين لإقليم تيزنيت ، بتنظيم حفل الزواج الجماعي الذي دأب منظمو هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية السنوية على تنظيمه من اجل تشجيع شباب وشابات المنطقة على الزواج.

وقد عرف حفل هذه السنة عقد قران 12 شابا وشابة ، حيث نظم بهذه المناسبة في ساحة محمد السادس بقلب مدينة تافراوت احتفال على الطريقة التقليدية المميزة للمنطقة ، كما استفاد الأزواج من منحة مالية بقيمة 10 آلاف درهم، مع تكفل المنظمين بدفع تكاليف عقد قرانهم.

وتميز حفل الزواج الجماعي ، الذي ينظم بدعم من إحدى المقاولات الخاصة، بحضور عالم إقليم تيزنيت، السيد سمير اليزيدي، ورئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت عبد الله غازي، وعدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والجهوية.

وعلاوة عن ذلك، حرصت جمعية “فيستيفال تيفاوين” المنظمة للمهرجان على تنظيم سهرة فنية بالمناسبة ذاتها، تم خلالها تقديم عروض لفن أحواش الذي يعتبر أحد ابرز المكونات الأساسية للفنون التراثية الأمازيغية بالمنطقة، علاوة عن تنظيم عرض للأزياء التقليدية المميزة للمنطقة.

وكانت الأنشطة المبرمجة في إطار الدورة 13 لمهرجان تيفاوين قد انطلقت يوم 15 غشت الجاري بتنظيم مسابقة “أولمبياد تيفيناغ” ، وهي المسابقة الإملائية التي يتبارى فيها التلامذة المنتسبين لمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عبر ربوع المملكة لإبراز تمكنهم من الكتابة بالحرف الأمازيغي “تيفيناغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى