Adds
أخبار

بنكيران: التيارات داخل الحزب غير مرحب بها

بوزنيقة:استثمار

 

في رده عن سؤال حول رأيه في الانقسام الذي يعرفه حزب العدالة والتنمية خلال الآونة الأخيرة، قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن وجود تقارب أو بعض الحساسيات داخل الحزب لا يعد مشكلا، مضيفا ” أن ضد الانقسام والتيارات لأنها أمر غير مرحب به”.

وقال بنكيران في تصريحات صحفية عقب حضوره أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ببوزنيقة، يوم السبت (15 شتنبر)، أنه ضد وجود جهات تدبر أفكارها بطريقة متنافرة ” حنا ماش الوداد والرجاء .. حنا حزب واحد خاص يكون في جهة واحدة داك الشي مخدامش”.

وحول رد فعل حزب التقدم والاشتراكية، اتجاه قرار حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، قال بنكيران “حزب التقدم مقلق ومن حقو لأن طريقة الحدف فيها كلام، ولكن حزب التقدم والاشتراكية حليف للمساهة في الاصلاح وليس البقاء في الحكومة”.

وأضاف بنكيران ” أنا والسي نبيل بنعبد الله اللي كونا هاد التحالف، والرغبة التي عبر عنها رئيس المجلس الوطني والأمين العام للحزب أنهم يحافظو على مكانتهم في الحكومة لاستمرار التحالف، لأن تجربتنا الماضية مشرفة في المغرب ومثال في المشرق”.

وختم بنكيران تصريحه بالقول، “رغم الألم الذي رافق قرار حذف كتابة الماء، إلا أن حزب التقدم له من التجربة و الدربة السياسية ما يمكنه من أن يمتص الغضب ويتجاوز الأمر للبقاء في الحكومة، خاصة بعد زيارة العثماني لهم اعتقد أن هذه اشارة قوية لاستمرار التحالف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى