استثمار رياضي

أبطال أوربا : ليلة حكيمي وزياش

تقمص النجم المغربي أشرف حكيمي دور البطولة وقاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لانتصاره الأول بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهدفين نظيفين سجلهما في مرمى مضيفه سلافيا براغ التشيكي مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من المجموعة السادسة، وفي المجموعة الخامسة تعادل جينك البلجيكي سلبيا مع ضيفه نابولي الإيطالي.
وتألق المدافع الشاب بشكل لافت واستطاع تسجيل هدفه الأول من الجبهة الهجومية اليمنى لفريقه بمجهود فردي ومهارة عالية في الدقيقة 35 ليخرج دورتموند متقدما به في الشوط الأول.
وأضاف حكيمي الهدف الثاني له ولدورتموند قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بانطلاقة أخرى لكن من الناحية اليسرى.
واختير حكيمي كـ”رجل المباراة”، من طرف موقع الأرقام والإحصائيات “هو سكوريد”، كما أنه دخل التاريخ من أوسع الأبواب، بفضل ثنائيته الأولى في مسيرته. وحسب مؤشر “أوبتا”، الخاص بالأرقام والإحصائيات، فإن حكيمي، أصبح أول لاعب مغربي، يسجل هدفين، في مباراة واحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وبذلك ارتفع رصيد دورتموند إلى أربع نقاط في الصدارة متبوعا ببرشلونة الفائز على أنتر ميلان بهدفين لواحد كان وراءهما لويس سواريس.
وفي مباراة أخرى تعثر نابولي وعاد إلى إيطاليا بنقطة التعادل مع جينك في الجولة الثانية للمجموعة .وارتفع رصيد نابولي إلى أربع نقاط في حين حصد جينك أول نقطة له في البطولة.

من جانب آخر نجح الدولي المغربي حكيم زياش نجم أجاكس أمستردام، في هز شباك فالنسيا، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الميستايا، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن حكيم زياش ساهم في هدف، سواء سجله بنفسه أو صنعه، في آخر 5 مباريات متتالية لأجاكس أمستردام بدوري أبطال أوروبا.ونجح زياش في تسجيل هدفين وصناعة 3 آخرين خلال 5 مباريات متتالية، كأطول سلسلة مساهمة في الأهداف مع أجاكس في دوري الأبطال خلال القرن الحالي.وكان أجاكس أمستردام قد تأهل لنصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، قبل الخروج أمام توتنهام بسيناريو مثير.
وفي باقي المباريات فاز تشيلسي عل ليل الفرنسي بثنائية وفوز ليفربول سالبروغ بأربعة لثلاثة وزينيت على بنيفيكا بثلاثة ل احد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى