Adds
أخبار

“روح ريادة الأعمال”.. موضوع ندوة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير

تحتضن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير خلال الفترة من 21 إلى 23 من الشهر الجاري ندوة حول “روح ريادة الأعمال”، موجهة للمقاولين الشغوفين لتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لترجمة أفكارهم إلى نجاحات ملموسة.

وأوضحت الجمعية المغربية لقادة الألفية، وهي الجهة المنظمة لهذا اللقاء في بلاغ لها أن هذا الحدث يسلط الضوء على ريادة الأعمال وقواسم النجاح، وإتاحة ورش عمل تفاعلية، وجلسات توجيهية وفرص للتواصل مع قادة مرموقين، بغية تمكين المشاركين من اكتساب مهارات عملية في إدارة المقاولات والرقمنة والريادة.

ويهدف هذا الحدث الذي يحمل اسم “استوديو تعزيز ريادة الأعمال”والمنظم بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة كونراد أديناور الألمانية، إلى مواكبة الشباب في مسار ريادة الأعمال، مع الالتزام بتقديم الدعم المستمر لتجهيز الشباب ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم في مجال ريادة الأعمال والمساهمة الإيجابية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث بمداخلات على الخصوص لكل من رئيسة معهد روبرت شومان دوريس باك ونائبة رئيسة نساء حزب الشعب الأوروبي، والبورغا فون ليرشنفيلد، ومؤسس شبكة المهنيين الشباب في فيينا، وإيفو رضوان، إلى جانب خبراء مغاربة مرموقين آخرين.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لقادة الألفية تأسست على مبادئ الريادة والابتكار والمواطنة، وهي جمعية مخصصة لتعزيز ودعم المواهب المغربية الشابة. وتسعى الجمعية، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات، إلى خلق بيئة مواتية لتطوير رواد الأعمال وقادة الغد.

زر الذهاب إلى الأعلى