أخبار

أمريكا تحذّر الخليجيين من مخاطر تكنولوجيا هواوي

كشفت مسؤولون أميركيون، أن الولايات المتحدة حذّرت حلفاءها الخليجيين من مخاطر أمنية محتملة في استخدام تكنولوجيا شركة هواوي الصينية في البنية التحتية لشبكاتهم للجيل الخامس لاتّصالات المحمول.

وطيلة الأشهر الماضية، وجّهت الإدارة الأميركية معظم تعليقاتها إلى حلفائها الأوروبيين، لحثهم على التحرك بشكل أسرع من أجل التصدي للتهديدات الأمنية المحتملة، التي يمكن أن تُسبّبها تلك التكنولوجيا.ونفت هواوي مرارا المزاعم الأميركية، التي أُثيرت مرة أخرى الأسبوع الماضي أثناء زيارة أجيت باي رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية الأميركية إلى كل من السعودية ودولة الإمارات والبحرين، حيث تستخدم الدول الخليجية الثلاث معدّات الشركة الصينية، التي تتعلق بالاتصالات.

وقال روبرت ستريار نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للاتصالات الدولية وسياسة المعلومات “تشاركنا في رسالة حول أهمية تأمين تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيق تدابير أمنية متعلقة بالمخاطر”.وتقول الولايات المتحدة إن بكين قد تستغل هواوي للحصول على بيانات المستخدمين حول العالم، وهددت بإنهاء تبادل معلومات استخباراتية مع الدول التي تستخدم معدات الشركة الصينية. بينما تنفي كل من الحكومة الصينية وهواوي تلك الادعاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى