أخبار

الأحرار بإقليم الخميسات يثمنون مشروع إحداث منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة

ثمنت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للاحرار بإقليم الخميسات مصادقة الحكومة برئاسة السيد عزيز أخنوش أمس الخميس على مرسوم مشروع إحداث منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة.

وفي ذات السياق أكد حسن الفيلالي المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بإقليم الخميسات وعضو المكتب السياسي لذات الحزب في إتصال هاتفي مع موقع “إستثمار” أنه يثمن عاليا مصادقة الحكومة على إحداث منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة، التي ترمي إلى خلق فرص الشغل بالإقليم قد تصل إلى4200 منصب.

كما يروم هذا المشروع إنشاء منطقة التسريع الصناعي داخل الحظيرة الصناعية لعين جوهرة على مساحة 69 هكتاراً و98 آراً و16 سنتياراً منها 29 هكتارا تمت تهيئتها مسبقا من طرف شركة تسيير الحظيرة الصناعية لعين جوهرة”.

ويأتي هذا المشروع استجابة للطلب الكبير الذي عبر عنه مجموعة من المستثمرين في مجال الصناعة الراغبين في توطين مشاريعهم في منطقة للتسريع الصناعي بعين جوهرة.

واشار حسن الفيلالي أن المساحة المطلوبة تقدر حاليا من طرف هؤلاء المستثمرين بحوالي 25 هكتارا. إذ يراقب ان يبلغ عدد مناصب الشغل التي ستحدثها هذه المشاريع 4200 منصبٍ باستثمار يفوق حجمه ملياري درهم.

وستخصص منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة للمقاولات النشيطة في العديد من القطاعات الصناعية المحددة وفق هذا المشروع.

وجاء ذلك بعد أن تراس رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس الخميس 30 يونيو الجاري اجتماعا حكوميا عن بعد عقب إصابة بعض الوزراء بفيروس كورونا ضمنهم مصطفى بايتاس.

وتدارس المجلس في بداية أشغاله ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتطبيق بعض أحكام القانون الصادر في شأن حماية النباتات والثاني بإحداث منطقة التسريع الصناعي لعين الجوهرة.

ويتعلق مشروع المرسوم الثالث بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بتطبيق القانون القاضي بسن إجراءات خاصة تتعلق بالإقامات العقارية للإنعاش السياحي وبتغيير وتتميم القانون بمثابة النظام الأساسي للمؤسسات السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى