أخبار

المرأة الحركية تدعو الحكومة إلى اتخاذ قرارات جريئة تضمن كرامة المغاربة في العيش الكريم

عبرت المرأة الحركية عن إنشغالها البالغ إزاء تردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية لغالبية الأسر المغربية بسبب موجة الإرتفاع غير المسبوق للمواد الغذائية وخاصة اللحوم والخضروات وهو ما دفعها لدعوة الحكومة إلى الخروج عن صمتها المطبق واتخاذ قرارات جريئة تضمن كرامة المواطنات والمواطنين وحقهم الأدنى في العيش الكريم.

وجاء ذلك خلال إجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة النساء الحركيات، يوم الجمعة 01 فبراير 0102 بمقر الأمانة للحركة الشعبية عقب اجتماعه العادي برئاسة السيدة نزهة بوشارب.

كما عبر الإطار النسائي الحركي في بلاغ له عن الإستغراب والدهشة من قرار الحكومة تعويض نظام “الراميد” بنظام “أمو” وفرض أداء واجبات الإنخراط في هذا النظام دون أخذ بعين الإعتبار لمعطيات واقع تتفشى فيه البطالة، مما سيفاقم معاناة المغاربة المعوزين ويحرمهم من الإستفادة من الحق الطبيعي في العلاج، على عالات المنظومة.

كما تمت الإشادة بالمستوى الراقي لمداخلات السيد الأمين العام تحت قبة البرلمان، للرد على القرار المهزلة الذي اتخذه البرلمان الأوروبي للمساس بمؤسساتنا الوطنية أو للدفاع عن كرامة وسيادة بلدان القارة الإفريقية إزاء تصريحات الرئاسة الفرنسية، وكذا تمثيله المشرف للمؤسسة التشريعية خلال ترؤسه للوفد البرلماني المغربي في أشغال الدروة 01 لإتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر.

تأكيد الإنخراط التام في التوجه الواعد بالمزيد من انتشار الإشعاع الحركي عبر كل ربوع الوطن، يستطرد البلاغ ذاته، وعزم منظمة النساء الحركيات على تقوية هيكلتها التنظيمية وفقا لتوجيهات السيد الأمين العام خلال دورة المجلس الوطني للحزب وتجاوبا مع مخرجات هذه الدورة؛

في الشأن التنظيمي تداولت عضوات المكتب التنفيذي في مخطط للشروع في عملية تحيين واستكمال عملية الهيكلية على مستوى الأقاليم ضمن الآجال المعلن عنها خلال دورة المجلس الوطني للحزب وتقرر في هذا الإطار بعث السيدة رئيسة المنظمة بمراسلة إلى جميع الأقاليم من أجل الإسهام في نجاح هذا المخطط، فضلا عن برمجة فعاليات على مستوى بعض الجهات من أجل الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

وخلص البلاغ على أن المكتب التنفيذي قرر أن تناقش هذه الفعاليات موضوع” تحيين وتجويد مدونة الأسرة” تجاوبا مع مضامين الخطاب الملكي السامي.

زر الذهاب إلى الأعلى