Adds
أخبار

لتجويد خدمات سوق الجملة…إطلاق طلب عروض للحصول على حل رقمي بالبيضاء

أطلقت “الدار البيضاء للخدمات”شركة التنمية المحلية، طلب عروض للحصول على حل رقمي لإدارة أسواق الخضر والفواكه بالجملة، والخدمات ذات الصلة، في إطار سعيها لمواجهة المضاربين وضبط تجاوزات الأسعار.

ويتألف طلب العروض الجديد من شطر ثابت وشطرين مشروطين توتعلق خدمات الشطر الأول بوضع حل رقمي على مستوى موقع سوق الخضر والفواكه بالجملة في الدار البيضاء اما بالنسبة إلى الشطرين التاليين، فيتعلقان في البداية بتوسيع الحل الرقمي على مستوى ثلاثة أسواق جملة. وبعد ذلك، يجب أن يتم تعميمه إلى جميع أسواق البيع بالجملة الثلاثين على المستوى الوطني.

وبحسب طلب العروض، يجب أن يكون الحل في وضع الحوسبة السحابية “كلاود”، ويجب أن يغطي العملية الكاملة غير المادية لإدارة سوق البيع بالجملة، بالإضافة إلى التكوين والدعامات.

وتندرج هذه الرغبة في رقمنة تدبير أسواق البيع بالجملة في سياق الدور الذي تلعبه في تزويد السوق الوطنية بالمنتوجات الطازجة، علما أن سوق الجملة للدار البيضاء هو أحد المؤسسات الإستراتيجية للمدينة. ويتحكم بشكل مباشر في توزيع الخضر والفواكه بالمدينة، أي ما يمثل حوالي 50 % من حجم السلع التي تمر عبر جميع أسواق الجملة في المملكة.

ووفق شركة التنمية المحلية تتطلب الإدارة الحالية للأسواق تحسينًا من حيث إزالة الطابع المادي لبعض العمليات. وفي هذا السياق أطلقت وزارة الداخلية برنامج التحول الرقمي للسلطات المحلية بهدف نشر منصة شاملة على المستوى الوطني، ما يسمح لها برقمنة فمليات استلام السلع، وتدبير جميع تدفقات السوق والمعاملات. بأسواق الجملة.

زر الذهاب إلى الأعلى