أخبار

أمزازي يعطي انطلاقة مشروع بناء وحدة صناعية لتجميع بطاريات السيارات

أعطى السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان، يومه الثلاثاء 19 دجنبر 2023، خلال زيارة لمدينة تزنيت، انطلاقة مشروع إنشاء وحدة صناعية لتجميع بطاريات السيارات، من طرف شركة RATOUDIS، و سيشيد المشروع بالمنطقة الصناعية لتزنيت، على مساحة إجمالية تبلغ 2684 متر مربع، و مع مساحة قابلة للبناء تصل ل 1400 متر مربع. لتمتد مدة تنفيذ المشروع إلى 18 شهرا، كما سيمكن هذا الأخير من خلق 75 منصب شغل دائم، و 30 منصب شغل مؤقت خلال مرحلة البناء.

وجاء المشروع المخصص لإنشاء وحدة لتصنيع جزئي و تجميع بطاريات السيارات في سياق تشجيع مناخ الإستثمار في منطقة سوس ماسة، بالإضافة إلى العمل في مجال استيراد و توزيع البطاريات النهائية، لتشكل التجربة المكتسبة فرصة للإجابة عن احتياجات سوق بطاريات السيارات المحلي و الوطني و الإفريقي، كما تروم الوحدة الصناعية إنتاج حوالي 250.000 وحدة سنويا.

كما شكلت هذه الزيارة لمدينة تزنيت، فرصة سانحة للوقوف على تقديم مشروع تحلية مياه البحر لتزويد مدينة سيدي إفني و بعض الدواوير التابعة لإقليم تزنيت بالماء الصالح للشرب.

بالإضافة إلى تقديم مشروع وحدتين متنقلتين، لتحلية مياه البحر و كذا مشروع محطة تحلية مياه البحر، لتزويد كل من إقليم تزنيت و مدينة تافراوت و الجماعات التابعة لها بالماء الصالح للشرب و سقي المناطق الفلاحية المجاورة.

و في ختام الزيارة حضر السيد الوالي اجتماع المجلس الجهوي للماء، الذي كان مناسبة قدم من خلالها السيد مدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، وضعية الموارد المائية بالجهة و مختلف الاستعدادات المسطرة لإستقبال صيف 2024.

بالإضافة إلى عروض أخرى مقدمة من طرف كل من السيد المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، السيد مدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير، و المدير الجهوي للفلاحة.

.

زر الذهاب إلى الأعلى