أخبار

أمزازي يترأس الدورة الثامنة للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة

ترأس سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إدا أوتانان، الدورة الثامنة للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة.

أشغال جدول الأعمال تمحورت حول تقديم تقرير المجلس لعام 2023، وخطة العمل لعام 2024، وميزانيته المتوقعة لعام 2024، بالإضافة إلى الرؤية الاستراتيجية الثلاثية السنوات، مبرزة الجهود الفعالة التي يبذلها “المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة” لتحفيز الاستثمار الديناميكي في المنطقة.

من جانبها أكدت السيدة كنزة كصيب المديرة العامة للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، في معرض كلمتها التوجه نحو المستقبل مشيرة إلى الجهود المبذولة للمساهمة في تنفيذ سياسة الدولة في مجال التنمية وتحفيز وترويج وجذب الاستثمارات.

وتروم الأهداف الاستراتيجية المكشوفة حول تعزيز موقع المنطقة كوجهة استثمار مفضلة. ويظل تحسين وصول المعلومات أولوية هامة، مما يعزز الشفافية واتخاذ القرار من قبل المستثمرين الذين يختارون المنطقة كوجهة لمشاريعهم.

وشدد المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة على أهمية تسليط الضوء على مزايا كل إقليم في الجهة، مساهمًا بذلك في تنويع وتعزيز الاقتصاد الإقليمي. وستكون التحولات الرقمية رافعة أساسية، مع تكامل متزايد للأدوات الرقمية لتحسين عرض الخدمات، مما يحسن مرافقة المستثمرين وحملة المشاريع.

ويتوق المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة تعزيز عرضه للدعم، خاصة لصالح رائدات الأعمال في جهة سوس ماسة.

بالتوازي مع ذلك، ستتم اتخاذ مبادرات هامة لتحسين هيكل الإدارة وتعزيز الكفاءات الداخلية، مما يضع المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة كشريك استراتيجي لا غنى عنه للمستثمرين وحملة المشاريع والأفكار.

وتؤكد الإعلانات التي تم إصدارها خلال هذا الاجتماع التأكيد القوي على التزام المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة بالبقاء كلاعب رئيسي في التقدم الاقتصادي للجهة. وفي توافق تام مع الأولويات الوطنية في مجال الاستثمار وتحفيز التنمية الإقليمية، حيث يتعهد المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة بالاستمرار بدوره المركزي.

ورحب أعضاء المجلس بالجهود التي بذلها المركز، مشيرين إلى أهمية المشاركة الجماعية للمنطقة في دينامية الاستثمار.

كما أثنى السيد الوالي عن كل المجهودات المبذولة في هذا السياق وعن المبادرات الجارية، مشددا على ضرورة الاستمرار في هذه الدينامية التي تعزز التنمية الاقتصادية وتسلط الضوء على الجهة.

من جهته أكد رئيس الجهة، على استعداده لمواصلة دعم المركز الجهوي للاستثمار، وتقديم الدعم الضروري لتحقيق الأهداف المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى