أخبار

أمطار الخير تغرق تطوان والسلطات تتدخل لإنقاذ المحاصرين

خلفت التساقطات المطرية نهاية هذا الأسبوع في مدينة تطوان، حدوث فيضانات توقفت على إثرها حركة السير بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، كما حاصرت المياه عدداً من المنازل في مختلف الأحياء، وتسببت في خسائر مادية كبيرة في البيوت المتواجدة في الطوابق السفلية، مما دفع الوقاية المدنية للتدخل السريع، مستعينة بقوارب لإنقاذ المواطنين الذين حاصرتهم السيول داخل منازلهم.

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية بضواحي منطقة جماعة السحتريين، من إجلاء نحو 13 شخصا من داخل منازلهم التي حاصرتها المياه بفعل الفيضانات العارمة التي شهدتها المنطقة.

وكشفت مصادر إعلام محلية أن عملية الإجلاء استعانت من خلالها عناصر الوقاية المدنية بزورقين وسيارات إسعاف وشاحنات إلى جانب معدات أخرى، تمكنت عبرها من الوصول للساكنة المحاصرة، والتي أنقذتها من الفيضانات ونقلتها في ظروف جيدة إلى وسط مدينة تطوان.

وتواصل عناصر الوقاية المدنية بتطوان، حتى حدود الساعة تدخلاتها العاجلة بعدد من المحاور الطرقية الأخرى لتمكين السائقين من المرور خصوصا بطريق الملاليين، ناهيك عن مناطق بضواحي مرتيل وطريق شفشاون وطريق طنجة حيث سجلت فيضانات وارتفاعا كبيرا في منسوب المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى