Adds
أخباراقتصاد

هذا هو معدل النمو الذي يتوقعه البنك الدولي في المغرب سنة 2018

الرباط: استثمار

توقع البنك الدولي في تقرير جديد أن لا يتجاوز معدل نمو في المغرب  3 في المائة، خلال عام 2018.

وأورد البنك الدولي في إصدار يونيو 2018 من تقريره الآفاق الاقتصادية العالمية، أن النمو بالمغرب خلال سنة 2017 سجل 4 في المائة.
وجاء في توقعات البنك الدولي أن معدل النمو في المغرب سيستمر متباطئا في السنوات المقبلة ب 3.5 في 2019، و3 في المائة في2020.

وكانت آخر معطيات المندوبية السامية للتخطيط حول الحسابات الوطنية قد أكدت أن نمو الاقتصاد المغربي سيصل إلى 4,1 في المائة، مدعوما بارتفاع القيمة المضافة للقطاع الفلاحي.
وأبرز تقرير البنك الدولي حول أفاق النمو، أنه من المتوقع أن يرتفع معدل النمو في منطقة “مينا” إلى 3 في المائة في 2018 وإلى 3.3 في المائة في 2019.

وأكد التقرير أنه من المنتظر أن تشهد البلدان المستوردة للنفط زيادة معدل النمو مع تحسُّن ثقة المستهلكين بفضل إصلاحات مناخ الأعمال، وتحسُّن الطلب الخارجي. وعزى البنك انتعاش النمو في منطقة ” مينا” إلى تعافي البلدان المصدرة للنفط من انهيار أسعار النفط.

وتابع البنك الدولي، أنه على الرغم من تراجع معدل نمو الاقتصاد العالمي، أخيرا، فإنه سيظل قوياً عند 3.1 في المائة عام 2018، وذلك قبل أن يتراجع تدريجيا خلال العامين التاليين، مع انحسار النمو الاقتصادي في البلدان المتقدمة، واستقرار الانتعاش في بلدان الأسواق الناشئة الرئيسية المصدرة للسلع الأولية، والبلدان النامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى