Adds
أخباراقتصاد

مزوار ينقل للعثماني المطالب الآنية للباطرونا

الرباط:استثمار

قدم صلاح الدين مزوار الرئيس الجديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مطالب الباطرونا في أول لقاء جمعه برئيس الحكومة سعد الدين العثماني بحر الأسبوع الماضي.

و بدت مطالب مزوار «معقولة» لرئيس الحكومة، الذي عبر عن استعداده للتجاوب معها من أجل تعزيز تنافسية المقاولة  المغربية، ودعمها من أجل إحداث المزيد من مناصب الشغل.

وتوزعت المطالب التي حملها مزوار إلى العثماني، على ثلاث مطالب ذات طابع استعجالي لمواجهة الصعوبات التي تواجهها المقاولة المغربية والتي أدت ببعضها إلى الإفلاس أو إلى الهروب نحو القطاع غير المهيكل.

ومن أولى هذه المطالب، إحداث صندوق ضمان  لبعث الأوكسيجين في المقاولات لاسيما الصغرى والمتوسطة منها، من خلال توفير تمويل مالي للمقاولة التي تمر من حالة حرجة.

المطلب الثاني الذي حمله الرئيس الجديد ل«الباطرونا» هم ضرورة اتخاذ الحكومة لإجراءات صارمة لمواجهة «الواردات المتوحشة» وغير الخاضعة للمراقبة، لما تسببه هذه الأخيرة للسوق الداخلية ولتنافسية المقاولات المغربية.

وأما المطلب الثالث، فيتعلق بآجال الأداء، حيث حمل مزوار إلى العثماني، انشغالات المقاولين حول هذ الملف القديم، مؤكدا بأن هناك هناك مقاولين يعانون كثيرا بسبب تأخير أداء مستحقاتهم نظير المشاريع التي أنجزوها لفائدة مختلف المصالح الحكومية والإدارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى