Adds
أخبارمقاولات

“زد- إيكال” تفوز بجائزة “إنجاز المغرب” لأفضل مقاولة شابة بجهة الشرق

وجدة:استثمار

عادت جائزة أفضل مقاولة شابة بجهة الشرق برسم 2018، التي تمنحها جمعية “إنجاز المغرب” لتكريس روح المقاولة لدى تلاميذ الثانويات، إلى مقاولين ناشئين بثانوية حسان بن ثابت في زايو (إقليم الناظور) عن مقاولتهم الشابة “زد- إيكال”.

وستمثل “زد-إيكال” الفائزة بهذه الجائزة ، التي منحتها جمعية “إنجاز المغرب” في إطار دورة 2018 للمسابقات الجهوية لأفضل مقاولة شابة، الجهة الشرقية خلال نهائيات المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة شابة لسنة 2018 ، التي ستنظم في شتنبر المقبل بالدار البيضاء.

كما فاز تلاميذ ثانوية حسان بن ثابت بجائزة الجمهور عن مشروعهم “من أجل رؤية جديدة” الذي يعنى بتصور وإنجاز جهاز صغير مجهز بكاشف للعوائق بغية تمكين المكفوفين من التنقل بسهولة.

وفي المجموع، شارك في هذه المسابقات الجهوية لأفضل مقاولة فتية في جهة الشرق، 12 فريق يمثلون ثانويات من وجدة والناظور وجرادة وبركان.

وبهذه المناسبة، ثمن أعضاء لجنة التحكيم، المكونة من مهنيين في مجالي التعليم والمقاولة، حس الإبداع وثقافة المبادرة والدينامية والانخراط التي أبان عنها شباب الثانويات بجهة الشرق، الذين قدموا مشاريعهم المقاولاتية.

وأكدوا أن هذه المبادرة تتوخى حث الشباب على تنمية مهاراتهم وإحداث مقاولاتهم الخاصة، علاوة على تشجيع قيم الإبداع، مضيفين أن معايير اختيار أفضل مقاولة شابة تتمثل، على الخصوص، في إتقان المنتوج والابتكار وتماسك الفريق وجودة العرض الشفوي

وتشكل هذه المسابقة تتويجا ل 4 أشهر من الأنشطة المقاولاتية لفائدة شباب برنامج “كومباني”، النموذجي في مجال إحداث وتدبير المقاولات الفتية لجمعية إنجاز المغرب.

وجرى تكوين 170 شابا من جهة الشرق في إطار هذا البرنامج الذي أنجز عبر شراكة مع منظمة اليونسيف في إطار مشروع “فرصة للجميع”، الذي تدعمه وزارة الخارجية والتجارة والتنمية بكندا.

وتشارك 238 مقاولة شابة، تمثل حوالي 4 آلاف شاب، في المسابقة التي تجري بين 12 يونيو و 4 يوليوز ب 18 مدينة مغربية، حيث ستسفر المسابقات الجهوية عن اختيار المرشحين لخوض المسابقة الوطنية لاختيار أفضل مقاولة شابة بالمغرب.

يذكر أن جمعية “إنجاز المغرب” تعد عضوا في الشبكة الدولية “جينيور أشيفمنت ورلدوايد”، كما أنها عضو في شبكة “إنجاز العرب”. وهي جمعية ذات منفعة عامة، تأسست في العام 2007 بمبادرة من مجموعة “المدى”. وتتمثل أهدافها في تنمية روح المبادرة لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال المقاولة، من خلال إدماج المقاولة في التعليم العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى