Adds
أخباراستثمار رياضي

روسيا في مواجهة نارية امام اسبانيا في ثمن كأس العالم

الرباط:استثمار

يواجه المنتخب الروسي نظيره الاسباني المدجج بالنجوم، الأحد في الدور ثمن النهائي لكاس العالم 2018 لكرة القدم، في مباراة ستكون صعبة على الطرفين نظرا لقيمة الرهان المتمثل في التأهل لربع نهائي .

ويعول المنتخب الاسباني على عدد من اللاعبين الذين كانوا ضمن التشكيلة التي أحرزت لقب كأس العالم في جنوب أفريقيا قبل ثمانية أعوام، في حقبة ذهبية لكرة القدم الإسبانية شملت إحراز ثلاث بطولات كبرى في أربعة أعوام (مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012).

وسيكون كل من سيرخيو راموس وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وبيبي رينا ودافيد سيلفا وأندريس إنييستا مسجل هدف الفوز على هولندا في نهائي 2010، على موعد في ملعب لوجنيكي في موسكو، لمواجهة أرتيم دزيوبا وألكسندر غولوفين لاعبي المنتخب الروسي الذي حقق نوعا من المفاجأة بعبوره إلى الدور ثمن النهائي بحلوله وصيفا للأوروغواي في المجموعة الأولى, علما انه أدنى المنتخبات تصنيفا (70 عالميا ) من بين المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال.

في الدور الأول، بدا أداء المنتخب الإسباني غير ثابت..تعادل مع البرتغال 3-3، وفوز صعب ومحظوظ على إيران 1-0، وتعادل مع المغرب 2-2.

تصدرت إسبانيا متساوية بالنقاط مع البرتغال، بعد ثلاث مباريات لم يظهر فيها قلبا دفاعها راموس وبيكيه صلابتهما المعهودة، ومثلهما دافيد سيلفا في خط الوسط، بينما استبدل إنييستا مرتين، وأثارت أخطاء دافيد دي خيا في حراسة المرمى القلق.

ولا تنقص اسبانيا الحلول أو المهارات بامتلاكها لاعبين من أمثال دييغو كوستا مسجل ثلاثة أهداف في المونديال، وماركو أسينسيو وإيسكو وغيرهم، وسيكونون في مواجهة منتخب تظهر الاحصائيات انه أكثر الفرق جريا في الملعب منذ انطلاق المونديال.

من جانبهم قدم الروس بداية قوية، بفوز افتتاحي على السعودية 5-0 تلاه تفوق على مصر 3-1..والمباراة الثالثة ضد الأوروغواي، والتي كانت حاسمة لصدارة المجموعة، أعادت الروس إلى أرض الواقع بخسارة 0-3.

ويتميز اللاعبون الروس المدعومون من جمهورهم، بالسرعة في الملعب, وهو ما يتوقع أن يكون عليه الحال مجددا الأحد في لوجنيكي، أبرز الملاعب المضيفة للمباريات (بما فيها النهائي)، وبسعة تصل إلى 80 ألف متفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى