Adds
أخبارمعارض

تحناوت ..انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من الدورة الخامسة لمهرجان الحوز

تحناوت:استثمار

انطلقت مساء السبت بتحناوت بإقليم الحوز، فعاليات المرحلة الثانية من الدورة الخامسة لمهرجان الحوز (الدورة الصيفية) المقامة تحت شعار “الثقافات وروح المقاولة” .

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، المنطمة من قبل جمعية “الحوز للثقافة والتربية والتنمية “تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية العاشر من الشهر الجاري، بتقديم عروض في فن الفروسية التقليدية (التبوريدة) ولوحات استعراضية لعدد من الفرق البهلوانية ، وعروض فنية من أداء فرق فلكورية شعبية كأحواش وكناوة ، إلى جانب إقامة معرض للصناعة التقليديبة وآخر للمنتوجات المجالية.

وبعد أن اقتصرت فعاليات المرحلة الأولى من النسخة الخامسة لمهرجان الحوز على إقامة ورشات ومحاضرات تستهدف الشباب، تخصص المرحلة الثانية من هذه التظاهرة لكل ما له علاقة بالترفيه حيث تمت إقامة منصة خاصة بالشباب والمبدعين من إقليم الحوز لإتاحة الفرصة لهم للالتقاء مع فنانين أفارقة وخاصة من السينغال وفرق البولفار بالدار البيضاء والاحتكاك معهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في المجال.

وتتميز هذه الدورة بإعطاء انطلاقة حملة للنظافة “نقيو بلاصتنا”، وانجاز لوحات جدارية تروم تزيين مدينة تحناوت تضم رسومات ولوحات فنية لفنانين محليين أمثال عبد السلام مسولي، عبد الحق اليوسي، مصطفى أكشباش، ومواهب شابة بالمنطقة، فضلا عن إقامة عروض فنية بمختلف شوارع هذه المدينة .

كما يتضمن برنامج هذه الدورة ، أيضا، إقامة معرض في الفن التشكيلي خاص ب”الشباب الإفريقي” يشارك فيه فنانون من بينهم مريم تاغديرت من تحناوت والمصور أينا ثيام من السينغال.

وتشتمل فقرات المهرجان ، كذلك، على عروض يومية لأشرطة سينمائية في الساحات العامة بمناطق إمليل، ودوار أزروا، ودوار تارزينت، فضلا عن فقرات موسيقية من تنشيط مجموعة “بلوك 10″، والتي ستتيح الفرصة للالتقاء بين شباب إقليم الحوز والدار البيضاء وأكادير والسنغال وغانا والكونغو.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية “الحوز للثقافة والتربية والتنمية ” نظمت المرحلة الأولى من الدورة الخامسة لهذا المهرجان (الدورة الربيعية) خلال الفترة مابين 3 و7 ماي المنصرم، تميزت بمشاركة أزيد من 200 مقاول شاب من منطقة الحوز بالإضافة إلى 40 فاعلا في المجال الثقافي، والفني والاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى