Adds
أخبار

اكادير: البرلماني عبد الله المسعودي يوقف أشغال طريق انكريم بسبب خروقات

أكادير:عبد السلام موماد

في قرار جريء، أقدم النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم أكادير إداوتنان عبد الله المسعودي و رئيس جماعة إيموزار ، بفضح خروقات جسيمة واختلالات بالمشروع الطرقي 1001 الرابط بين اورير وإيموزار تحديد بالمقطع الطرقي “أسيف نوانكريم” ، حيث اطلع عن وقوفه على غش واضح في الأشغال التي تقوم بها الشركة صاحبة المشروع ، وأمر بوقف الأشغال ، حين وجد أن عمال الشركة كانوا يفترشون الأسوار الوقائية للطريق على سطح الوادي ، دون حفر او تعميق للأساسات.

هذا ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل قام بإرسال تنبيهات وإتصالات مع المديرية الجهوية والاقليمية للتجهيز والسلطات المحلية والولائية وكذا رئيس جهة سوس ، على اعتبارهم ممولون للمشروع.
هذا وحلت لجنة فورية بعين المكان ، والتي عاينت الخروقات الفاضحة ، كما ألح النائب البرلماني عبد الله المسعودي على رئيس الجهة بوضع خبرة ميدانية لكل المنشئات والأسوار الوقائية التي دشنتها الشركة بالمشروع ، وهو ما استجابت له الجهة سريعا.

وكانت ساكنة إداوتنان ومعها المجتمع المدني بسفوح الجبال أن حذرت من الإصلاحات التي تقام كلما مرت فيضانات وادي تمراغت ، والذي يعزل الساكنة في فصل شتاء ، ورغم الاموال الطائلة التي تصرف عليه كل سنة ، إلا أن هاته الإصلاحات تبقى مجرد ذر الرمال في العيون.

كما اعتبرت الساكنة الخطوة التي اقدم عليها النائب البرلماني عبد الله المسعودي بالشجاعة وقطعا مع الفساد والصفقات المشبوهة ، وايتبشرت خيرا بالخطوة على أن الطريق لا محالة سيكون آخر إصلاح له ، بعد المراقبة المشددة للجن المختلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى