Adds
أخبار

سكال رئيس جهة الرباط يعقد جلسة عمل تتعلق بالتشغيل

الرباط:استثمار

ترأس  عبد الصمد سكال رَئيس مَجلس جهة الرباط سلا القنيطرة رُفْقة نائبه إدريس السنتيسي، جلسة عمل تتعلق بالتشغيل حضرها مُحَمد أيوب حسون المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وسعاد بوحاميدي مُديرة فرع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وعضو مجلس الجهة ورئيسة اللجنة الموضوعاتية للحكامة المندرجة في إطار تفعيل البرنامج الجهوي للتشغيل.

في مستهل الاجتماع ذكر عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة بالمَرجعيات ذات الصلة  وعلى رأسها الخطب الملكية السامية ومنها خطاب 20 غشت 2018 وبَرنامج التنمية الجهوية الذي يشكل الوثيقة المرجعية التي تتضمن أولويات مجلس الجهة وباقي شركائه المؤسساتيين؛ مع التأكيد على ضرورة ربطه باستراتيجيات هذه المؤسسات ومنها الوكالة الوطنية لأنعاش التشغيل والكفاءات.

شكل اللقاء مناسبة، للتذكير بما تضمنته اتفاقيات الشراكة والتعاون التي أبرمها مجلس الجهة مع المؤسسات ذات الصلة ومنها اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات واتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن؛ بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الشغل والإدماج المهني  والمكتب الدولي للشغل في إطار تنزيل البرنامج الجهوي للتشغيل.

كما تم في ذات اللقاء تقديم أولويات عمل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمتمثلة في توسيع الشراكات ؛ وخلق فرص للعمل بين وكالة تحدي الألفية؛  والتكوين التأهيلي ودعم المقاولات؛ وتقديم فرص تدريبات للمتخرجين الجدد.

إلى ذلك، خلص اللقاء إلى ضرورة تعميق التفكير مع باقي الشركاء المؤسساتيين ومنظمات المجتمع المدني التي تشتغل في المجال، مع استكمال النقاش في الموضوع خلال جلسة عمل ستنعقد غدا الجمعة 31 غشت 2018 بالرباط يتم تخصيصها لتدقيق المقترحات الواردة في اللقاء المذكور، في أفق  عقد لقاء دراسي جهوي مع كافة الفاعلين المعنيين للتشاور وبلورة مقترحات  تساهم في تسريع وتيرة الإنجاز.

حَضر الاجتماع، نادرة لمسيفيوي وكَريمة أوزيام وفرح الشعيبي وعبد المنعم العوني عن لجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الشغل والتكوين المهني ويوسف سراج المكلف بمهمة بديوان  رئيس مجلس الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى