Adds
أخباراستثمار رياضي

الجامعة الملكية تنزل عقوبات تأديبية على فريق الجيش الملكي

الرباط: استثمار

بسبب الشغب في المدرجات، قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة فريق الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 70 ألف درهما، بعد أحداث الشغب التي رافقت المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، برسم مؤجل الجولة الأولى.
وقضت اللجنة ذاتها على مكتب الفريق العسكري بإصلاح الأضرار التي تسبب خلفها جمهوره بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وكانت المباراة التي جمعت بين الفريقين الأحد الماضي، قد توقفت لستة دقائق بسبب أعمال الشغب التي أحدثتها الجماهير  العسكرية، إضافة إلى رشقها رجال الأمن والقوات المساعدة بالكراسي البلاستيكية التي تم اقتلاعها من مدرجات مركب الأمير مولاي عبد الله.

يشار إلى أن لجنة التأديب والروح الرياضية عاقبت الجيش الملكي الأسبوع الماضي وقضت بتغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش، واقتلاعه للكراسي ورميها داخل رقعة الملعب عند نهاية المباراة وإلزامه بإصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بملعب 18 نونبر بمدينة الخميسات بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى