Adds
أخباراستثمار رياضي

حسن الفيلالي يؤكد قانونية تعاقد بابا توندي مع الوداد البيضاوي

الرباط: استثمار

أكد حسن الفيلالي، رئيس لجنة الرخص التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذه الأخيرة صادقت على تعاقد اللاعب النيجيري ميشيل بابا توندي، مع فريق الوداد الرياضي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وفق الضوابط القانونية المعمول بها في هذا الصدد.

وأن اللجنة المعنية يضيف الفيلالي، صادقت على تعاقد الوداد مع بابا توندي بشكل رسمي، وفق شروط المذكرة التي عممتها الجامعة الملكية في وقت سابق، على مختلف أندية البطولة الإحترافية التي تتضمن الشروط الخاصة بتعاقدات الأجانب وتأهيلهم للعب لمختلف الأندية الوطنية.

وأفاد المتحدث ذاته، أن لجنة الرخص التي يرأسها  توصلت بوثيقة رسمية من فريق الوداد، تتبث توفر اللاعب النيجيري على 10 مباريات دولية، خلال ثلاث السنوات الأخيرة ، صادرة من الإتحاد النيجيري لكرة القدم،  وعلى إثرها تم الترخيص للاعب  بحمل قميص الوداد بشكل رسمي، وفق الوثائق التي تم التوصل بها.

وأن لجنة الرخص ليس من اختصاصها  البحث في صحة الوثائق التي تصدرها الإتحادات الإفريقية لكرة القدم، يشدد الفيلالي، والتي يدلي بها اللاعبون بعد توقيعهم الرسمي رفقة الأندية الوطنية، مستشهدا بحالة سابقة للاعب النيجيري  شيسوم شيكاتارا، حيث راسلت اللجنة المذكورة، الإتحاد النيجيري لكرة القدم، للإستفسار عن عدد مبارياته رفقة منتخب بلاده، بعد الإعتراض الذي تقدم به فريق اتحاد طنجة، غير أنها لم تتلق أي رد.

وطالب رئيس لجنة الرخص التابعة للجامعة، من الأطراف التي ترى نفسها متضررة بخصوص تعاقد فريق ما مع لاعب ما، التوجه إلى السلطة الفضائية، لأنها هي الهيئة المخول لها دستوريا البحث والتقصي في صحة الوثائق من عدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى