Adds
أخبار

قيادي من البيجيدي يكشف حيثيات دعوة أمانة حزبه لتفعيل توصيات لجنة المحروقات

الرباط:استثمار

بعد أن دعت الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية، إلى ضرورة “تفعيل التوصيات الصادرة عن اللجنة  الاستطلاعية البرلمانية الخاصة بأسعار المحروقات، أكد نوفل الناصري، عضو الأمانة العامة، أن الرسالة السياسية من خلال إعادة النقاش حول الموضوع، هي التأكيد أن حزب العدالة والتنمية لا يتفاعل مع القضايا التي يطرحها الشارع في لحظات الطلب الاجتماعي ويتناساها بمجرد خفوت صدى أو ضغط الشارع.

وأوضح عضو الأمانة العامة لحزب المصباح في تصريح لموقع حزبه أن الدفاع عن مثل هذه القضايا والملفات هو أمر مبدئي وهو التزام سياسي مع المواطنين، مضيفا، حسب المصدر ذاته أن الإسراع في تنفيذ توصيات التقرير التركيبي للجنة الاستطلاعية لم يعد مطلبا حزبيا أو برلمانيا بل هو مطلب مجتمعي، ومن واجب الحزب أن يتفاعل ويستمر في التفاعل الايجابي مع كل المطالب المجتمعية، يسترسل المتحدث.

وذكر عضو الأمانة العامة أن الحزب سبق له في بلاغ آخر، أن ثمن تعاطي القطاعات الحكومية مع اللجنة الاستطلاعية، سواء ما تعلق بوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أو الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، وتابع، وقد ثمنت قيادة الحزب فتح باب الاستثمار في قطاع المحروقات أمام شركات جديدة لكي تلج قطاع التوزيع.

ونبه الناصري، حسب المصدر ذاته، إلى أن هذا القرار سيرفع من تنافسية قطاع المحروقات بالمغرب، وسيكون له الأثر الايجابي على المستهلك.

وتابع، لقد ناقشنا في اجتماع الأمانة العامة مسألة تسقيف الأسعار، ولذلك ندعو الحكومة إلى الإسراع في اتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق هذا الأمر، لأنه هو السبيل الأساس لمعالجة إشكالية الارتفاع الكبير في أثمنة المحروقات ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى