Adds
أخبار

العثماني: لا خلاف داخل الحكومة بخصوص إقحام “الدارجة” في المقررات التعليمية

بوزنيقة:استثمار

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن الذين يحاولون إدماج “الدارجة” في المقررات التعليمية، يدافعون عن أمر خارج الدستور، وخارج رؤية الاستراتيجية التي وضعها المجلس الأعلى للتربية والتكوين، وخارج مشروع قانون الاطار المتواجد في البرلمان حاليا في انتظار بداية نقاشه، مؤكدا عدم سماحه بمرور أمر يخالف كل ما سبق ذكره.

وأبرز العثماني، في كلمة له بالدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة يوم السبت بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أن الحكومة متفقة بهذا الخصوص، وليس هناك اختلاف بينها في هذا الأمر، مجددا التأكيد أنه لن يتساهل في إقحام الدارجة في المقررات التعليمية سواء حالا أو مستقبلا.

ووجه العثماني، التحية للمواطنين والمواطنات على يقظتهم وردود فعلهم بهذا الخصوص، مبرزا أنهم ساندوا موقف الحكومة، لافتا الانتباه إلى أن موقف الحكومة الرافض لإدماج الدارجة في المقررات التعليمية، هو موقف المغرب الأصلي الذي ما فتئ يدافع عنه المصلحون في هذا البلد من أمثال علال الفاسي والمهدي المنجرة وعبد الله كنون وغيرهم.

كما وجه رئيس الحكومة رسالة إلى “المشوشين” الذين يريدون حسبه أن يفرقوا بين أبناء البلد الواحد ويشوشوا على نظامنا التعليمي، أنهم لن يفلحوا في مساعيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى