Adds
أخبار

أكادير.. تسريب فيديو معرض للملابس النسائية يثير الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي

أكادير:عبد السلام موماد

أثار تسريب فيديوهات وصور  توثق للقاء نسائي خاص احتضنته غرفة التجارة والصناعة والخدمات  بأكادير، الذي نظم عشية السبت لعارضات أزياء ملابس إحدى  الشركات المتخصصة في تسويق ملابس نسائية داخلية وملابس السباحة والنوم، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقسم الجدل بين من اعتبر العرض التجاري عاديا باعتباره فرصة للشركة لعرض منتوجها في فضاء هو أصلا مفتوح أمام الجميع وبالخصوص الشركات والتجار لعرض منتوجاتهم وخدماتهم، وبين رافضين وواصفين للعرض بالشوهة.

ووصف متتبعون تسريب الفيديوهات والصور بالعمل غير اللائق، ومحملين المسؤولية الأخلاقية لضعاف النفوس الذين نشروا فيديوهات معرض تجاري، أعلن منظموه أنه للمرأة فقط.

وأرجع المتحدثون المسؤولية المعنوية للمنظمين الذين لم يتوفقوا في انتقاء ضيوفهم بعناية، على اعتبار أن العارضات ليسوا عاهرات بل أمهات وأخوات ونساء يمتهن مهنة محترمة عالميا.

وبخصوص حملة دعائية بغطاء سياسي وأخلاقي، تُحمل المسؤولية لغرفة التجارة، قال مصدر ، أن الأمر يتعلق ب”إتاحة فضاء الغرفة التجارية ومرافقها، في وجه المنظمين، على غرار باقي الفئات المهنية، لتنظيم معرض تجاري للملابس النسائية، التي تعج كل المدن المغربية بمحلات بيع هذ النوع من الملابس ، وأن حدود علاقة الغرفة بهذا النشاط محصورة في إتاحة المقر للهيئة المنطمة على غرار إتاحة المقر لكافة الفئات المهنية في قطاعات التجارة والصناعة والخدمات، وأن الرقابة على أنشطة مستعملي الفضاءات التابعة للغرفة تحكمها الظوابط الإدارية والقانونية، وليس الحكم على النوايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى