الرئيسيةسياحة

مشاركة متميزة للمغرب في المعرض الدولي للسفر العربي بدبي

 

الرباط:استثمار

 

عرف المعرض الدولي “سوق السفر العربي 2019″، الذي اختتمت فعالياته الأربعاء بدبي، مشاركة مغربية متميزة من خلال جناح حاز على جائزة “أفضل جناح” من حيث التصميم وضم مختلف المتدخلين في قطاع السياحة والفنادق والأسفار بالمملكة.

وقال مدير التمثيلية الإقليمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط في أبوظبي، محمد صادق شاكر إنه تم التركيز في تصميم الجناح المغربي لهذه السنة على الجانب الثقافي والحضاري والتراث المغربي الاصيل، مبرزا المشاركة الكبيرة لممثلي وكالات اسفار والمجالس الجهوية للسياحة والفنادق في هذا المعرض.

وأضاف أن الجناح الذي تم تصميمه على شكل “رياض” تقليدي، حظي باعجاب زوار المعرض والمشاركين فيه الذين توافدوا عليه بكثرة ” مضيفا ان المنعشين السياحيين المغاربة حرصوا خلال هذه الدورة ال 26 على الترويج وتشجيع السياحة العائلية التي اصبحت منتوجا سياحيا مهما خصوصا في مراكش و أكادير وطنجة بفضل توفر الخطوط الجوية المباشرة الى المغرب انطلاقا من بلدان الخليج. العربي.

من جانبه ، عبر أحمد بنعلي مدير وكالة أسفار من مدينة الرباط عن سعادته بالمشاركة في المعرض الذي دأب على حضوره منذ 25 سنة من أجل تسويق وجهة المغرب السياحية التي تحظى بإقبال كبير بالنظر الى الموقع المتميز للممكلة وما تزخر به من معالم سياحية عريقة .

وأشار الى أن المعرض شكل مناسبة لعقد لقاءات بمنعشين سياحيين من مختلف البلدان، مبرزا ان المغرب يشارك هذه السنة بجناح يتميز بجمالية فريدة تعكس الموروث الثقافي المغربي الأصيل.

بدوره قال جمال السعدي من المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش إن المعرض أتاح الفرصة للترويج للسياحة التي تقترحها مدينة مراكش خاصة منها المتعلقة بالجانبين الثقافي والتاريخي علاوة على السياحة الجبلية وحتى الشاطئية بالنظر الى ان الجهة تضم أيضا مدينتي آسفي والصويرة علاوة على سياحة المؤتمرات التي أصبحت أحد أعمدة السياحة بالمدينة الحمراء .

وأكد أن السياح في الخليج العربي يقبلون بكثرة على السياحة العائلية التي أعطيت لها الأولوية في الجهة من خلال توفير فنادق ودور الضيافة التي تستقطب هذا النوع من السياحة بفضل المؤهلات التي تتوفر عليها مدينة مراكش وكذا بسبب توفر الخطوط الجوية المباشرة الى مراكش من بلدان الخليج.

من جهتها ، قالت إيمان لمراني مديرة وكالة أسفار رئيسة جمعية وكالات الاسفار بجهة الرباط والقنيطرة، ان المجلس الجهوي للسياحة بذل جهودا من أجل التعريف بوجهة هذه الجهة والمواقع والمعالم التي تزخر بها ،مبرزة أهمية هذه المشاركة لشجيع الزوار والمشاركين على زيارة المغرب باعتباره وجهة سياحية ممتازة غنية تزخر بمواقع طبيعية وتاريخية خلابة .

وعرفت فعاليات هذا المعرض الدولي، والذي يعد أكبر ملتقى للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط، مشاركة 90 بلدا من بينها المغرب، الذي بجناح يمتد على مساحة 220 مترا مربعا تؤطره التمثيلية الإقليمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط بأبوظبي. وتضمن برنامج المعرض، الذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، بمشاركة أكثر من 2800 جهة عارضة من مختلف بقاع العالم ، عدة فعاليات وأنشطة، منها على الخصوص، معرض تقنيات السفر المبتكرة ، ومعرض السفر الدولي للسياحة الفاخرة، وأكاديمية وكلاء السفر، والوظائف في السفر ،والتواصل الرقمي السريع بين المؤثرين في قطاع السياحة والسفر .

ويوفر معرض “سوق السفر العربي”، الذي انطلق عام 1994 بمشاركة عدد محدود من الشركات والوجهات، فرصة للعاملين في صناعة السياحة للالتقاء والتواصل والتفاوض، والقيام بالأعمال التجارية التي تغطي قطاعات وجهات السفر وتقنيات الرحلات، وشركات الخطوط الجوية، والرحلات البحرية، والضيافة، وتأجير السيارات.

وشهدت دورة العام الماضي، التي استقطبت 2600 شركة عارضة وحوالي 40 ألف زائر ، إبرام صفقات بقيمة تناهز 2,5 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى