أخباراقتصاد

الشركة العامة بالمغرب : مشاريع رمزية لعيش تجربة بنكية لا مثيل لها للعملاء

أعلنت الشركة العامة بالمغرب في الدار البيضاء ،أنها سرعت ، في إطار مخططها الاستراتيجي “مستقبل 2019-2022 “المرتكز على دينامية الانفتاح والابتكار ، استثماراتها في الابتكار ، والتكنولوجيات الحديثة والفضاء الرقمي لخدمة التجارب الجديدة للعملاء .
فخلال ندوة صحفية خصصت لتقديم النتائج المحقق خلال الأسدس الأول من 2019 للمجموعة ، والانجازات الأولية من استراتيجيتها التحولية “مستقبل 2019-2022 ” ، أشار مسؤولو البنك إلى أنه يتم نشر برنامج التحول “phygital” بهدف الجمع الأمثل بين ما هو رقمي وإنساني خدمة للعميل .
و حسب الشركة العامة بالمغرب ، فقد شهد الأسدس الأول من عام 2019 اعتماد العديد من المشاريع ، بما في وكالة Flagship ، والتي تمثل “تجسيدا لقيم النموذج الترابطي الجديد الذي تم إنشاؤه في اطار خطة التحول للبنك “.
و في هذا السياق،تمت إعادة ابتكار الوكالة التاريخية “عبد المومن” حتى تصبح الوكالة الرمزية لمجموعة الشركة العامة بالمغرب.في فضاء ابتكاري يجعل الزبناء يعيشون تجربة بنكية فريدة في الوكالة، تجمع بين خبرة المستشارين وتجهيزات من أحدث طراز لبنك أكثر بساطة وفعالية.
ويمكن هذا المفهوم الهندسي من تعبئة مختلف الخبرات : خدمات استشارية للافراد والمهنيين، مساندة المقاولات الكبرى والمتوسطة والصغرى، مركز التجارة.
وتم تصميم كل شيء لخلق مسارات سلسة وغامرة لفائدة الزبناء : فضاء الاستقبال، أجهزة تدبير الطوابير، فضاء الاجتماعات، مناطق zones zen ،فضاء الخدمة الحرة، فضاء خاص بالمواعيد..
وحرصا على إقامة علاقة مقربة ومتينة مع الزبناء، تم تزويد الخبراء المستشارين بمراكز جوالة تمكنهم من زيارة زبنائهم واستقبالهم في فضاء الزبناء المكرس للاصغاء والحوار بكل سرية.
وفي هذا الصدد، قالت المديرة العامة وعضو المجلس الاداري للشركة العامة السيدة أسماء حجامي ، ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، “إن إطلاق وكالة Flagship هو جزء من إنجازاتنا ويأتي لتكريس مبدأ الوفاء بالوعود التي قطعناه على أنفسنا فيما يتعلق بالتحول العلائقي “.
و استطردت قائلة “نحن فخورون بجلب هذا المفهوم الخاص بوكالة جديدة ذات مسارات مختلفة ومتجددة” ، مشيرة إلى أن هذا الفضاء الجديد ، القابل للتطوير بالكامل ، سيشكل وعاء لجميع ابتكارات الشركة العامة بالمغرب .
و كشفت المسؤولة البنكية أنه سيتم نسخ هذا المفهوم على مجموعة من الوكالات والمدن ، وفقا لخطة الانتشار والتوزيع التي يخطط لها البنك للسنوات القادمة تماشيا مع مخططه الاستراتيجي.
من جانبه ، أبرز المدير العام للشركة العامة ، السيد فرانسوا مارشال ، أن المجموعة تريد ، من خلال وكالتها الجديدة Flagship ، أن تضع البنك في “عالم ما بعد الشباك ” ، حيث لم تعد الوكالة مجرد نافذة لإجراء المعاملات ، ولكنها فضاء مريح ومرحب يتميز فيها نشاط العملاء بالسعادة و المرونة .
ومن بين المشاريع التي اطلقتها الشركة العامة خلال الاسدس الاول من سنة 2019 هناك ايضا الوكالة الجوالة ، التي ، بحسب البنك ، من التقرب من مختلف الفئات المستهدفة من الزبناء وتسهيل إقامة العلاقات وتقديم الخدمات (معلومات عن عروض المنتجات والخدمات، محاكاة مشخصة للقروض، إجراء عمليات بفضل فضاء الخدمة الحرة المدمج…).
وتماشيا مع المبادئ التوجيهية للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، يتم إمداد الوكالة النقالة بالطاقة بفضل لوحات الكهرباء الضوئية المحدثة على السقف، كما يمكن لألشخاص ذوي القدرة الحركية المحدودة الولوج إليها.
ولجعل البنك أكثر بساطة وإتاحة، أحدثت الشركة العامة بالمغرب فضاء جديدا للخدمة الحرة أو “البنك السريع Express Bank “،إذ بفضل هذا الفضاء المفتوح 24 ساعة/24 وسبعة ايام في الاسبوع يكون بوسع الزبناء إجراء العمليات اليومية (سحب وإيداع الأموال، أداء الفواتير، التحويلات، إيداع الشيكات، عمليات الصرف)،بكل استقلالية وأمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى