
قرب حل قضية طلبة الطب
قالت “أخبار اليوم” إنه بعد تعثر الحوار بين اللجنة الوزارية والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب، بسبب المطلب المتعلق بالإقامة (التخصص)، اقترحت اللجنة التي كونها رئيس الحكومة بخصوص طلبة الطب، الرفع من عدد المناصب الخاصة بمباراة الإقامة ب150 مقعد كل سنة، لمدة خمس سنوات، حتى تستوعب طلبة الكليات العمومية والخاصة، وهو المقترح الذي لقي قبولا نسبيا من طرف الطلبة بعد التداول فيه في الجموع العامة، حسب مصدر من التنسيقية. المقترح تم تأجيل التصويت عليه من قبل الجموع العامة حتى يتم تدوينه في محضر خاص يشمل توقيع اللجنة الوزارية والتنسيقية. وقال المصدر نفسه، في حديثه لـ”أخبار اليوم”، إن الجموع العامة وافقت على أغلب النقط التي اقترحت من طرف اللجنة الوزارية، باستثناء بعض النقط التي تحتاج إلى التدقيق، أهمها النقطة المتعلقة بالسلك الثالث الذي شمل إصلاحات في التخصص، حيث طالب طلبة الطب بأن لا يتم تطبيق السلك الجديد على طلبة السنة الأولى المحسوبين على النظام القديم، هذا الاقتراح من المنتظر أن يناقش خلال الاجتماع المقبل.





