أخبار

النساء تشغلن 23 في المائة من مناصب المسؤولية بوزارة السياحة

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح علوي، أن النساء تشغلن ما نسبته 47 في المائة من موظفي الوزارة، و23 في المائة من مناصب المسؤولية.
ونوهت السيدة فتاح علوي خلال حفل بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، بعمل والتزام وتعبئة النساء الموظفات بالوزارة، وكذا بالجهود التي بذلت في مجال حقوق النساء بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأضافت أن هذا الحفل يشكل مناسبة للتطرق للتطورات الكبرى التي عرفها المغرب في مجال حقوق المرأة بعد المصادقة على دستور 2011 ، وذلك من خلال اعتماد ترسانة قانونية ملائمة للنهوض بحقوق المرأة والتزام الحكومة بتشجيع المشاريع الرامية إلى تعزيز وضعيها في المجتمع.
وفي السياق ذاته، أكدت الوزيرة أن مسؤولية وزارة السياحة أكبر من مسؤولية الوزارات الأخرى في مجال حقوق المرأة لأنها تعمل على تعزيز حقوق الصانعات التقليديات والنساء العاملات في مجال الاقتصاد الاجتماعي مع التركيز بشكل خاص على العالم القروي وشبه القروي.
ونوهت السيدة فتاح علوي بنساء القطاعات الأربعة التابعة للوزارة لتفانيهن المهني والتزامهن وتعبئتهن ، داعية إياهن إلى النضال في المجال السياسي والاجتماعي، وإلى غرس مبادئ المساواة بين الجنسين لدى أطفالهن، وإشراكهم في قضية المرأة.
ودعت الوزيرة في هذا الصدد إلى النهوض بحقوق المرأة وعمل المرأة وانخراط المرأة في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلد.وخلصت الوزيرة إلى أن “نساءنا يتمتعن بالموهبة والالتزام، وهو أمر يتعين علينا الاعتراف به”.

زر الذهاب إلى الأعلى