الإيطاليون يتوصلون إلى معطيات جديدة حول أسباب وفاة المصاب بفيروس كورونا

توصل باحثون إيطاليون بعدما قاموا بتشريح جثث المتوفين أن سبب وفاة المصاب بوباء كورونا ليس كما كانوا يعتقدون ، هو فشل الجهاز التنفسي SDRA وذلك بعدما يوضع المريض تحت اجهزة التنفس الاصطناعي .. بل ظهر سبب اخر ، جلطات صغيرة وجدوها في الأوعية الدموية في الرئة.

هذه المعلومات الجديدة ستغير كل التدخلات مع من هم في الحالات الصعبة مستقبلا . حيث إن لهذه الجلطات الدموية حل وهي إدراج أدوية مضادات التجلط التي تعطى لجلطات المخ أو القلب أو الرجل .كما أن هذا الدواء متوفر في كل المستشفيات والصيدليات.

حيث لما أعطيت هذه الأدوية لهؤلاء المصابين وجدوا تحسنا سريعا وعودة المصاب لتنفس طبيعي جيد جدا وان نسبة الوفايات تقل ، والخروج من التنفس الاصطناعي سريعا.

إن هذا الخبر سيغير شكل المعادلة والعلاج والتعامل مع الحالات المستعصية التي توصل الى الوفاة .

المصدر صحيفة نيويورك تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى