
اشتوكة : هكذا مر العيد الأممي عند العمال والعاملات الزراعيين

اشتوكة:استثمار
احتفاء بالعيد الأممي للطبقة العاملة، اختارت العاملات والعمال الزراعيون بإقليم اشتوكة آيت باها تنظيم مسيرة طافت الشارع الرئيسي لمدينة بيوكرى، رفع خلالها المتظاهرون شعارات ولافتات تستنكر ما تعيشه هذه الفئة من هضم لحقوقها في الضيعات الفلاحية وفي محطات التلفيف، بالإضافة إلى التنديد بالظروف التي يعيشونها وسط هذه الضيعات، وما تشكله من تهديد لسلامة صحتهم، مع غياب أبسط شروط العمل وأدنى الحقوق في المجال الزراعي، ومحاربة العمل النقابي.

المسيرة التي دعا إليها فرع اشتوكة آيت باها للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بدأت بتجمهر خطابي في ساحة المركب الثقافي حيث تناوب علي القاء الكلمة كتاب النقابة الوطنية للعمال الزراعيين محليا و جهويا ووطنيا. المسيرة توقفت عند مقر مفتشية الشغل ببيوكرى، حيث نال المدير الإقليمي لهذا القطاع قسطا وافرا من الاتهامات من طرف المتظاهرين، عبر شعارات أشارت إلى انحياز مكشوف للمسؤول ذاته إلى الباطرونا في تعاطيه مع عدة نزاعات للشغل شهدتها وتشهدها اشتوكة آيت باها.المتظاهرون تجمعوا بساحة المسيرة الخضراء وسط بيوكرى ، حيث أشارت كلمات ممثلي العمال المنضوين تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والنقابة الوطنية للعمال الزراعيين إلى “تقاعس المسؤولين في تفعيل أدوارهم”.






