استثمار رياضي

هؤلاء منافسو المغرب المحتملون في جولة الحسم المؤهلة للمونديال

تمكن المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم من حجز بطاقته إلى الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم بعد فوزه العريض امس الثلاثاء بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط على منتخب غينيا كوناكري برسم مؤجل الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الافريقية.

واحتل أسود الأطلس صدارة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة من اربعة انتصارات ليتمكن من لضمان التأهل رسميا إلى الدور الفاصل مبكرا قبل لقاءين من اختتام لقاءات المجموعة التاسعة.

وحسب نظام التأهل للمونديال الذي أعلنه الاتحاد الإفريقي “كاف” سابقا فإن المنتخبات المحتلة للمراكز الأولى في دور المجموعات (10 مجموعات)، تتأهل إلى الدور الفاصل، الذي سيجرى بنظام المواجهات المباشرة ذهابا وإيابا لإفراز 5 منتخبات تتأهل إلى المونديال.

وبعد نهاية دور المجموعات ستتأهل 10 منتخبات إلى الدور الفاصل سيتم تقسيمها إلى مستويين، من أجل إجراء قرعة المواجهات المباشرة المستوى الأول سيضم المنتخبات الإفريقية المحتلة للمراكز الـ5 الأولى (قاريا)، في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، والمستوى الثاني سيضم المنتخبات المحتلة للمراكز الـ5 الثانية.

وإذا كان المنتخب الوطني المغربي يحتل حاليا المركز الرابع قاريا (33 عالميا) استنادا لآخر تصنيف لـ”فيفا”، الصادر في 16 شتنبر 2021، فإنه سيواجه إما مصر، أو غانا، أو الكوت ديفوار، أو الكاميرون، أو مالي، المحتلة، على التوالي، للمراكز 6، 7، 8، 9، 10 في التصنيف القاري.

والمؤكد أن المنتخب الوطني سيكون في المستوى الأول مع منتخبات السينغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، المحتلة على التوالي للمراكز 1، 2، 3، 5، قاريا، في تصنيف “فيفا”وبالتالي سيتفادى مواجهتها في الدور الفاصل شهر مارس المقبل.

وسيتم تحديد المستوى الأول والثاني للمنتخبات الـ10 المتأهلة للدور الفاصل استنادا لآخر تصنيف دولي لـ”فيفا”المرتقب مطلع السنة المقبلة ثم سيتم بعد ذلك إجراء قرعة المباريات الفاصلة ذهابا وإيابا، في أفق خوض المباريات في فترة التوقف الدولي شهر مارس 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى