أخبار

توقيع إتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة بجهة الرباط والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية امس السبت اتفاقية شراكة تهدف إلى وضع تدابير لتوفير الطاقة واتخاذ مبادرات للتحسيس والتكوين بشأن الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

وتندرج هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس الغرفة حسن الساخي والمدير العام للوكالة سعيد مولين، في إطار نموذجية الإدارة في مجال النجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر، وفق بلاغ للغرفة.

وأوضح المصدر ذاته أنه بموجب هذ الاتفاقية، تقوم الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بمواكبة غرفة التجارة والصناعة والخدمات في إجراء تشخيص طاقي بمقر الغرفة، وكذلك في تنفيذ التوصيات المنبثقة عن التشخيص الطاقي مبرزة أن الهدف من ذلك يتمثل في التقليل من الاستهلاك ونفقات الطاقة داخل الغرفة، وترسيخ ثقافة الاقتصاد الأخضر لديها من خلال إجراءات توفير الطاقة والتحسيس والتكوين على الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

ولهذه الغاية ستستضيف الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية دورات تدريبية حول النجاعة الطاقية في المباني والنقل وورش عمل تحسيسية لفائدة الأطر التقنية في الغرفة حول الموضوعات المتعلقة بالنجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر.

وخلص البلاغ إلى أنه من خلال هذه الاتفاقية ستجسد الهيئتان التزامهما في مجال النجاعة الطاقية عبر تنفيذ إجراءات تهدف إلى تقليص الاستهلاك ونفقات الطاقة وترسيخ ثقافة الاقتصاد الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى