أخبار

اغلالو تستقبل وفدا عن جمعية الجماعات الترابية بمملكة السويد بمقر الجمعية

استقبلت السيدة أسماء غلالو عمدة مدينة الرباط والنائبة الأولى لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، مرفوقة بالسيد عبد الإله البوزيدي رئيس مقاطعة أكدال الرياض والنائب الثاني لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، وفدا عن جمعية الجماعات الترابية بمملكة السويد، بمقر الجمعية، وذلك يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022.

وبهذه المناسبة رحبت السيدة غلالو بالوفد السويدي متمنية لهم زيارة ميمونة للمدن المغربية التي سيقومون بزيارتها واللقاء بمجموعة من المسؤولين المغاربة بها.

وفي معرض كلمتها أفادت عمدة الرباط أن الحضور النوعي للجماعات الترابية المغربية على المستوى الدولي أصبح أمرًا مألوفًا وذلك بفضل التعاون القوي القائم بين وزارة الداخلية المغربية والجمعيات الوطنية للجماعات الترابية.

وتابعت عمدة الرباط أن علاقات الصداقة والتعاون التي تربط المملكة المغربية بمختلف البلدان الأوروبية وخصوصا مملكة السويد ظلت قائمة ومتينة، ونحن سعداء بالمستوى الممتاز لهذه العلاقات الدبلوماسية. كما أكدت أن التعاون اللامركزي له دور حاسم كرافعة للتنمية المستدامة والدائمة للمدن والأقاليم في كل أرجاء العالم.

من جهته أكد السيد عبد الإله البوزيدي، النائب الثاني لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، بأن الجمعية ملتزمة بالعمل سويا مع جميع شركائها في العالم من أجل تنمية مستدامة ومرنة وشاملة للأقاليم والسكان والجهات الفاعلة المعنية. كما أن الجمعية مستعدة كذلك لتعزيز التعاون اللامركزي إنطلاقا من مبادئ المساواة والتضامن والمعاملة بالمثل والشراكة والمشاركة والإدماج وتبادل المعلومات.

كما أشار السيد البوزيدي أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات سهرت على وضع العديد من المشاريع لتعزيز التعاون والشراكة بين المدن والجماعات الترابية لتحسين وتوطيد الديمقراطية المحلية، حيث قامت الجمعية، بدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية وبتعاون مع جمعية تاركة تنمية وبيئة، بوضع برنامج “جماعة مواطنة” وهو مشروع يهدف توطيد وتحسين الحكامة بالجماعات الترابية.

زر الذهاب إلى الأعلى