أخبار

قطر تعتزم إقامة مخيم لاستقبال المئات من مشجعي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم

ذكرت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث خلال هذا الأسبوع أنها تعتزم إقامة مخيم يضم ألف خيمة مخصصة لمشجعي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.

بحيث تعتزم قطر تثبيت “ألف خيمة تقليدية” في الصحراء لاستقبال المشجعين خلال نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم مع توقع قدوم 1.2 مليون مشجع بحسب ما ذكر عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأوضح المسؤول خلال لقاء صحافي أنه “سيكون أحد الخيارات المطروحة في الأسبوعين المقبلين”. وأضاف موضحا: “هذا مخيّم حقيقي سنمنح الناس تجربة الصحراء والخيم على الطراز البدوي”.

وحسب الجابر سيتم تزويد الخيم بالكهرباء عبر المولدات المياه وأنظمة الصرف الصحي لكنها لن تكون مكيفة كما سيتم افتتاح مخيّم آخر فاخر من 200 خيمة.

وستُنصب الخيم على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء بالإضافة إلى “مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقاً” وفق ما ذكر الجابر.

من جهة أخرى أشار المسؤول إلى أن “أكثر من 100 ألف غرفة” متاحة غير أن أسعار الفنادق المرتفعة تقلق الجماهير القادمة من الخارج.

وسيتم عرض خيارات جديدة على المنصة الرسمية المفتوحة لحاملي تذاكر المباريات في الأسابيع المقبلة بما في ذلك “القرى” الجاهزة.

وتتراوح خيارات المشجعين بين الفنادق الشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمي بـ”قرى المشجعين والكبائن” (الغرف) فضلا عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ”بيوت العطلات” أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

وحجز المنظمون عددا كبيرا من غرف الفنادق لصالح المنتخبات والحكام والشخصيات الرسمية والإعلام يين لكن الاتحاد الدولي (فيفا) سيحرر تلك التي لن يتم استخدامها إذ وعد أنه “بين يوليو وسبتمبر سيكون هناك الكثير من الفنادق المتاحة على المنصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى