أخبار

شركة طيران أمريكية تُعلن إحداث فرع لها بالمغرب

أعلنت شركة برات آند ويتني، إحدى شركات ريثيون تكنولوجيز عن إنشاء شركة تابعة لها في الدار البيضاء برات آند ويتني المغرب (PWM)، والتي ستخصص لتصنيع الأجزاء الميكانيكية الثابتة والهيكلية لمختلف نماذج محركات الطائرات.

وأضافت أن من بين العوامل التي ساهمت في ترجيح كفة المغرب، قطب الطيران والفضاء المزدهر، والوضعية الاقتصادية الملائمة للأعمال وتوفر اليد العاملة المؤهلة.

وفي هذا الصدد قالت رئيسة شركة “برات آند ويتني” الكندية، ماريا ديلا بوستا، إن “المغرب يوفر ثلاث مزايا أساسية بالنسبة لصناعة الطيران والفضاء”مسجلة أن “مجموعة الطيران والفضاء المزدهرة للغاية بالدار البيضاء تؤم ن مخزونا من اليد العاملة عالية التأهيل، ومناخا اقتصاديا مستقرا، علاوة على دعم الحكومة المغربية”.

وتابعت بأن “شركة “(برات آند ويتني المغرب)، باعتبارها شركة تابعة مستقلة، يرتقب أن تحدث 200 منصب شغل ذي جودة عالية بحلول سنة 2030. كما نتطلع للانضمام إلى مجموعة الأعمال في المنطقة الحرة (ميد بارك) بالدار البيضاء”.

من جهته قال الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، توفيق مشرف إن “قاعدة الطيران المغربية تحتضن اليوم أحد الفاعلين البارزين في مجال صناعة الطيران العالمية”مشيدا باختيار شركة “برات آند ويتني” للمغرب مما يعكس مدى قدرته التنافسية وجودة رأسماله البشري والثقة التي يحظى بها لدى الفاعلين العالميين.

وأضاف أن “هذا المشروع الهام، الذي ندعمه كليا سيفتح آفاقا جديدة للتعاون والأعمال، وهو يندرج في سياق دينامية التحسين النوعي لجودة قاعدة الطيران المغربية من خلال إدماج نشاط متطور ومبتكر ذي تكنولوجية أكثر جودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى