Adds
أخبار

تفجير أنقرة……اعتقال 67 شخصا في حملة اعتقالات واسعة ضد الإرهاب

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا صباح الثلاثاء، عن اعتقال 67 شخصا في إطار عملية أمنية واسعة ضد الإرهاب وذلك في أعقاب هجوم الأحد على مبنى أمني في أنقرة.

وكتب المسؤول في تغريدة على موقع (إكس): “بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي)، تم تنفيذ 466 عملية لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء تركيا، شارك فيها 13 ألف و440 من أفراد الأمن (…) تم اعتقال 12 عضوا من التنظيمات الإرهابية في مدن مرسين وفان وشانلي أورفة وماردين وأيدين”.

وأضاف أنه تم اعتقال 55 شخصا كذلك في مناطق مختلفة “يشتبه في تورطهم في تنظيمات وأعمال إرهابية مختلفة”.

وأمس الاثنين أعلنت وزارة الداخلية أن أحد منفذي الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح الأحد مدخل المديرية العامة للأمن بالعاصمة أنقرة هو عضو في تنظيم “بي كي كي”.

وصباح الأحد عند الساعة التاسعة والنصف (بالتوقيت المحلي)، وصل مسلحان بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية ونفذا هجوما باستعمال القنابل وأسلحة نارية.

وقام أحد المسلحين بتفجير نفسه فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر ونتيجة لإطلاق النار أصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح طفيفة.

وردا على هذا الهجوم أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تدمير 20 “هدفا لإرهابيي تنظيم (بي كي كي)” شمالي العراق بغارات جوية استهدفت معاقلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى