Adds
أخبار

مهدي تازي يقرر دخول عالم الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلوميات

 

قرر مهدي تازي نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (الرجل الثاني في الباطرونا)، الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلوميات، وذلك بعد أقل من سنة من استكماله الاستحواذ على 80 % من “أكسا أسيستانس”.

وتواصل تازي مع شركة X Office Systems، وهي الشركة الموزعة الحصرية لمنتجات Xerox في المغرب. وفي ظل غياب تفاصيل أكثر حول هذه الصفقة حاليا، يرافق ASK Capital، وهي الهولدينغ الشخصي لمهدي تازي، مستثمرًا آخر يمتلك حصة أكبر، إلا أنه من المتوقع أن يصل مبلغ الصفقة إلى حوالي 10 ملايين درهم بالنسبة للمدير السابق لشركة “سهام للتأمين” المغرب.

ويهم تنويع الاستثمارات من قبل مهدي تازي ثلاث مشاركات رئيسية لشركة ASK Capital، وهي”أكسا أسيستانس” المغرب (الشركة التابعة المسيطر عليها)، وشركة Marsh المغرب، الشركة الوسيطة في مجال التأمين التي تحمل اسمBessaur ، والتي تمتلك ASK Capital حصة أقلية بعد بيع معظم رأس المال بنسبتين مختلفتين لشركة Marsh McLennan الأمريكية بين 2019 و2022، وأخيرًا شركة X Office Systems ، التي تعتبر أحدث مشاركة في المحفظة الاستثمارية.

يذكر أن شركة X Office Systems تسوق في المغرب طابعات وآلات نسخ من شركة Xerox الأمريكية، بما في ذلك وحدات بحجم كبير، بالإضافة إلى علامات تجارية أخرى للرسومات الهندسية وإدارة الوثائق، مثل شركة Rowe الألمانية.

وحاليا تدعي هذه الشركة السابقة التابعة لمجموعة Chaqroun تحقيق مداخيل تقدر بحوالي 100 مليون درهم، وتشغل أكثر من 50 مستخدما.

زر الذهاب إلى الأعلى