أخبار

إطلاق خط بحري تجاري جديد بين المغرب وأمريكا الشمالية ابتداء من 2024

أعلنت مجموعة CMA CGM “سي إم إيه سي جي إم”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال النقل البحري، أن عن إطلاق خط جديد سيصل بين المغرب وأمريكا الشمالية. ويحمل هذا الخط اسم “NAMEX”، ويهدف إلى نقل الفواكه والخضر المغربية إلى سوق أمريكا الشمالية، حيث تشهد الطلبات على المنتجات الطازجة نموًا قويًا.

وستبدأ الرحلة الأولى للخط “NAMEX” في 9 يناير 2024، مع مغادرة ميناء طنجة المتوسط. ويعتبر هذا الميناء الأكبر في أفريقيا والثاني في حوض البحر الأبيض المتوسط، نقطة تلاقٍ استراتيجية للتبادل التجاري بين القارات الأفريقية والأوربية والآسيوية.

وستكون الناقلة المكلفة بالربط هي “سي إم إيه سي جي إم تشيلي”، وهي سفينة حاويات بسعة 3800 حاوية مكافئة للعشرين قدم. وستتوقف في ست موانئ في كندا والولايات المتحدة: هاليفاكس، نيويورك، فيلادلفيا، نورفولك، سافانا وتشارلستون. وستكون مدة العبور بين طنجة وهاليفاكس سبعة أيام، وبين طنجة وفيلادلفيا 13 يومًا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم خدمة النقل الحديدي من هاليفاكس إلى تورونتو، مع فترة تسليم تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام.

ويتميز خط “NAMEX” باستخدام تكنولوجيا متقدمة للحفاظ على جودة وطازجة المنتجات المنقولة. تحتوي حاويات التبريد على نظام يراقب البيئة داخل الحاويات، من خلال ضبط نسب الأكسجين وثاني أكسيد الكربون والنيتروجين. يتيح هذا النظام تمديد فترة صلاحية المنتجات، من خلال تباطؤ نضجها وتجنب تدهورها.

كما تحتوي الحاويات أيضًا على أجهزة استشعار تتيح مراقبة درجة الحرارة والرطوبة وموقع الحاويات في الوقت الفعلي ويمكن للزبناء الوصول إلى هذه البيانات عبر منصة على الأنترنت، حيث توفر لهم تتبعًا كاملاً لبضائعهم.

ومع هذا الخط الجديد، تعزز “سي إم إيه سي جي إم” موقفها كرائدة في سوق نقل المنتجات الطازجة وتسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين المغرب وأمريكا الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى