Adds
أخبار

الفقيه بن صالح.. لقاء حول برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع

نظم أمس الثلاثاء بالفقيه بن صالح لقاء تواصلي خصص لتقديم برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة، عرف مشاركة نسوة عضوات تعاونيات وفاعلات في المجتمع المدني.

وخلال هذا اللقاء الذي نظمته جمعية العائلة لليتيم والمتخلى عنهم، الحاضنة الاجتماعية بإقليم الفقيه بن صالح، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتمثيليات الإقليمية للقطب الاجتماعي، تم التعريف بمشروع تأهيل النساء الذي يتضمنه البرنامج المذكور، والذي يهدف إلى تكوين وتأهيل 300 امرأة بالإقليم في مجالات ريادة الأعمال والتدبير لتسهيل إدماجهن في سوق الشغل.

وستتوج فترة التكوين والتأهيل بانتقاء 26 مشروعا لسيدات رائدات للاستفادة من التمويل بمدينتي سوق السبت اولادالنمة والفقيه بن صالح.

وفي كلمة بالمناسبة أفادت رئيسة جمعية العائلة لليتيم والمتخلى عنهم زهرة لعروبي بأن هذا اللقاء يأتي بعد مرحلة أولى لانتقاء 300 امرأة حاملة لمشاريع مدرة للدخل للاستفادة من تكوينات ومواكبة دقيقة، من أجل تحسين معارفهن وخبراتهن في مجال خلق مقاولات بهدف تعزيز اندماجهن في الحياة العملية.

ومن جانبه، أوضح هشام الكناني العضو بالجمعية أن هذا المشروع يتم تنفيذه بدعم قوي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومتدخلي القطب الاجتماعي، وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، وكذا مجلس جهة بني ملال ـخنيفرة مضيفا أنه سيتم اختيار ما مجموعه 26 مشروعا مبتكرا بشكل خاص.

وتضمن اللقاء تقديم العديد من الشهادات عن المسار الاستثنائي والملهم والتجارب الرائدة لنساء شجاعات فرضن أنفسهن بفضل مشاريعهن التي أنشأنها في إطار هذا البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى