أخباراقتصاد

اتفاقية شراكة بين طوطال المغرب وسهام للتأمين

البيضاء:استثمار

أبرمت طوطال المغرب وسهام للتأمين، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة بهدف تمكين مهنيي الطريق (من سائقي سيارات الأجرة والشاحنات وغيرهم) المتوفرين على بطاقة الوفاء من الاستفادة من خدمات التأمين الصحي.

وتهم هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من جان لويس بون اونفو المدير العام لطوطال المغرب ومولاي امحمد العلمي المدير العام لشركة سهام للتأمين، إطلاق عرض غير مسبوق بالمغرب، يتيح للمهنيين الحاصلين على بطاقات الوفاء لنادي طوطال إمكانية الاستفادة من تأمين خاص بالخدمات التي تغطيها شركة التأمين في مجال الاستشفاء عن طريق استبدال نقطهم للوفاء.

وتتيح هذه المبادرة لحوالي 30 ألف شخص من مهنيي الطريق من زبناء برنامج نادي طوطال، بمعية أزواجهم وأبنائهم، الاستفادة من هذا التأمين الخاص لمدة 12 شهرا، شرط توفرهم على رصيد 30 ألف أو 50 ألف نقطة ببطاقة الوفاء، وذلك حسب طبيعة الخدمة.

وتشمل الخدمات المزمع تقديمها ضمن هذا التأمين تكلفة الفحوصات الطبية أثناء الاستشفاء، بما في ذلك الإقامة العادية أو بالإنعاش أو بالعناية المركزة، فضلا عن تكاليف العمليات الجراحية والتخدير ومصاريف الصيدلة والمراقبة الطبية وعلم الأحياء والفحوصات بالأشعة أثناء الاستشفاء.

وفي هذا الصدد، أوضح المدير العام لطوطال المغرب أن هذه الشراكة مع سهام للتأمين “تستجيب إلى نهج حقيقي مجتمعي، كفيل بتسهيل عملية استفادة المعنيين بها من عناية صحية ذات جودة”.

ومن جهته، اعتبر مدير عام شركة سهام للتأمين أن هذه الخطوة ذات الحمولة الاجتماعية القوية تأتي في سياق مبادرات مماثلة في قطاعات أخرى، وتروم توفير الراحة والسلامة للفئات الاجتماعية المهنية التي لا تتوفر على حماية اجتماعية كافية.

ويذكر أن طوطال موجودة بالمغرب منذ أكثر من 90 سنة، كفاعل رئيسي في كل أسواق منتجات النفط ، وهي تتوفر اليوم على أكثر من 312 محطة للخدمة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك 10 محطات على الطرق السيارة. وتقدر حصتها في سوق المنتجات النفطية بنحو 14 في المائة.

أما سهام للتأمين، التي اضحت رائدة في مجال التأمين الصحي، فقد بلغ إجمالي مبيعاتها خلال سنة 2016 ما مجموعه 4ر4 مليار درهم، وتتوفر سهام للتأمين المغرب حاليا على شبكة وكلاء تضم أزيد من 440 نقطة بيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى