Adds
أخبارتعمير

تنصيب المديرة الجديدة للمعهد الوطني للتهيئة والتعمير

الرباط:استثمار

تم يوم الأربعاء بمقر المعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط تنصيب زينب ستري مديرة للمعهد.

وفي كلمة بالمناسبة سجل وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، الحاجة إلى تنسيق وثيق جدا بين المعهد الوطني للتهيئة والتعمير والوزارة، بهدف مواكبة مختلف الأوراش، لاسيما تلك المتعلقة بتحيين التوجهات في مجال إعداد التراب ومنظومة التخطيط الحضري.

وأبرز  الفاسي الفهري أن الوزارة ستعمل بمعية المديرة الجديدة على تثمين الجهود المبذولة من قبل المعهد ومساعدته على التموقع بشكل أكبر على المستوى الوطني كمركز للامتياز في البحث والتكوين، داعيا المعهد إلى أن ينفتح أكثر على الجماعات الترابية و المؤسسات الوطنية والدولية، من أجل مواكبة التحولات المتسارعة التي يشهدها مجال التعمير.

من جهتها أبدت ستري استعدادها لاستكمال مسلسل الإصلاح الذي شرع فيه سلفها عبد العزيز عديدي، في ضوء الجهود التي تبذلها الوزارة ، والمديريات المركزية، والوكالات الحضرية والانخراط الفعلي للأساتذة والأطر الإدارية.

وقالت المديرة الجديدة إنه بـ”تعاون مع مختلف المتدخلين، سنعمل سويا وبذكاء، على إعطاء دفعة جديدة للمعهد الوطني للتهيئة والتعمير، عبر ترصيد المكتسبات وتوسيع مدى الشراكات الممكنة”.

وتم على هامش حفل التنصيب، تكريم ثلة من أساتذة المعهد الوطني للتهيئة والتعمير من الذين بلغوا سن التقاعد، و كذا السيد عديدي المدير السابق للمعهد .

يشار إلى أن مجلس الحكومة صادق، مؤخرا، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، منها منصب مدير المعهد الوطني للتهيئة والتعمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى