Adds
أخبارمقاولات

مربو الدواجن ينددون بارتفاع ثمن الأعلاف والكتاكيت

 

البيضاء:استثمار

استنكرت الجمعية المغربية لمربي الدواجن ما وصفته بترسيخ الأزمة التي يعرفها هذا القطاع، حيث قال المكتب المسير لهذه الجمعية إنه «في الوقت الذي كان المربون ينتظرون فيه انفراج الأزمة التي يعرفها القطاع منذ مدة»، اصطدم صطدم المربون «بزيادة»، وصفوها ب «غير المبررة»، طالت «أسعار الأعلاف التي بلغت 0.20 الى 0.15 درهم»، عمت جميع الشركات، كما عرف «ثمن الكتكوت ارتفاعا حيث بلغ ثمنه 7,5 دراهم».

وفي مقابل ذلك أشارت الجمعية إلى «تدني أثمنة البيع في السوق التي تصل إلى 10 دراهم»، وهو ما يقول المربون إنه يكبدهم «خسائرفادحة»، مهددا «بكارثة اقتصادية واجتماعية محققة» كما يقول المربون في بيانهم الاستنكاري.

واستنكرت الجمعية المغربية لمربي الدواجن «الأوضاع المزرية التي طالما نددت بها لدى الجهات الوصية على القطاع من أجل التدخل»، لكنها هذه الأخيرة «لم تستجب لمطالب المربين رغم الوعود التي قدمتها للجمعية».
كما نددت الجمعية ب «أثمنة الفلوس»، التي قالت إنها «مرتفعة وتثقل كاهل المربيين»، مطالبة بذلك الجهات المسؤولة ب «العمل على تقنين عملية بيع الفلوس»، التي قالت إنها «تعرف تضاربات يقودها أرباب المحاضن والوسطاء مما يرفع من ثمنه، وكذا الوقوف على اثمنة العلف ومراجعة الزيادة في ثمنه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى