Adds
أخبار

تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة مراكش

مراكش:استثمار

تم يوم الأربعاء بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد على مستوى عمالة مراكش، الذين عينوا مؤخرا في مناصبهم الجديدة.

ويتعلق الأمر بالكاتب العام لولاية الجهة السيد نور الدين حليم ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية محمد الخمليشي، ومدير الحي الجامعي بمراكش فيصل بن الزاوية، إضافة إلى عدد من رؤساء المناطق الحضرية والقياد وخلفاء القياد.

كما تم في إطار هذه الحركة، أيضا، إجراء حركة داخلية بالنفوذ الترابي للعمالة، همت عددا من رجال السلطة، وذلك بهدف خلق دينامية جديدة بالوحدات الترابية بالعمالة.

وأوضح والي الجهة بالنيابة محمد صبري في كلمة بالمناسبة، أن هذه الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية برسم السنة الجارية، تندرج في إطار ضخ دماء جديدة في تسيير الإدارة الترابية وإعطاء دينامية لعمل الإدارة خدمة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق فعالية أكبر، وتكريس قيم الكفاءة والاستحقاق، وتثمين الكفاءات، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأبرز والي الجهة في هذا السياق، الدور المحوري الذي يضلع به رجال السلطة بخصوص استحضار مبدأ سياسة القرب والانفتاح والتفاعل الإيجابي مع الساكنة المحلية والاقتراب من فعاليات المجتمع المدني لتحقيق السلم الاجتماعي ومحاربة كل المظاهر السلبية (البناء العشوائي وحماية الملك العام والحفاظ على السلم الإجتماعي….).

وبعد أن نوه بالجهود التي بذلها رجال السلطة الذين سبق لهم الاشتغال بهذه العمالة، دعا والي الجهة جميع الفاعلين بمراكش إلى تقديم المساعدة ويد العون لرجال السلطة الجدد لكي يضطلعوا بمهامهم على أحسن وجه.

حضر حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ممثلو السلطات القضائية ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، وشخصيات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى