Adds
أخبارمعارض

المعرض الوطني للمنتجات المحلية بأكادير يحتفي في دورته السادسة بالنباتات العطرية والطبية

أكادير:استثمار

أعلن منظمو المعرض الوطني للمنتجات المحلية بأكادير، أن الدورة السادسة لهذه التظاهرة الاقتصادية ، ذات البعد الاجتماعي ، التي ستلتئم في الفترة ما بين 19 و 23 يوليوز الجاري ستولي اهتماما خاصا للنباتات العطرية والطبية.

وقال علي قيوح ، رئيس جمعية المعرض الوطني للمنتجات المحلية ، التي تنظم هذا الملتقى بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ، أن هذه الدورة ستتيح الفرصة لتسليط الضوء على المنتجات المجالية والأعشاب العطرية والطبية في جهة سوس ماسة ، وكذا في مجموع التراب الوطني الذي يتميز بغنى وتنوع ثرواته النباتية.

وأضاف السيد قيوح أن المعرض ، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار ” نباتاتنا الطبية والعطرية … ثروة واعدة” ، سيشكل علاوة عن ذلك فرصة للتداول حول الفرص الممكنة لتثمين المنتجات المحلية وكذلك الشأن بالنسبة للأعشاب الطبية والعطرية ، فضلا عن توفير فرص متعددة لإبرام اتفاقيات وشراكات ، وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة المنتجين والمتعاونين .

وأوضح المنظمون أن الدورة السادسة للمعرض ستقام على مساحة 3600 متر مربع، وسيضم 170 عارضا، حيث سيتضمن المعرض جناحا خاصا بالمنتجات المجالية ، وآخر موجها للنباتات العطرية والطبية، فضلا عن أروقة أخرى مخصصة للندوات التكوينية والورشات التأطيرية ، وفضاءات لاستقبال أطفال المخيمات الذين سيفدون على المعرض من أجل التعرف على الثروات النباتية المغربية.

ومن جملة المنتجات المجالية التي سيتم عرضها في هذه الدورة هناك زيت الأركان ومشتقاته، والزعفران، واللوز، والكبار ، والثمور بمختلف أصنافها ، وعسل النحل، والموز، والحناء ، والكسكس الخماسي ، وحليب النوق، والخروب.

ومن جملة الأعشاب الطبية والعطرية التي سيتم عرضها بالمناسبة هناك على الخصوص الزعتر، والشيح، والخزامى، والزعيترة … وعدد آخر من الأعشاب التي تستعمل في أغراض علاجية وتجميلية .

وحسب المنظمين، فإن المعرض الوطني للمنتجات المحلية بأكادير يحظى بدعم من طرف مجموعة من الجهات من ضمنها مجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الحضرية لأكادير ، والمديرية الجهوية للفلاحة لجهة سوس ماسة، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والمعهد الوطني للبحث الزراعي، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، وجامعة الغرف الفلاحية ، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وعدد من الداعمين الخواص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى