Adds
أخبار

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق موقعه الإلكتروني الجديد

الرباط:استثمار

 

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد (www.oncf.ma)، وذلك في إطار استراتيجية تحوله الرقمي.

وأفاد بلاغ للمكتب أنه تم إيلاء أهمية بالغة لهيكلة هذا الموقع للاستجابة على أكمل وجه لتطور حاجيات الزوار، مما يعكس صورة مؤسسة تسعى، على كل المستويات، لتعزيز حركية التنقل المستدام بالمغرب.

وأضاف أن هذا الموقع يمثل منصة متعددة اللغات (عربية وفرنسية وأمازيغية وإنجليزية)، تم تصميمها وفق تقنيات حديثة تمنح إمكانية تصفح انسيابي للموقع الجديد وتفاعله السريع مع كافة الأجهزة المتداولة كاللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية.

وأشار المكتب إلى أنه تم عمليا تصميم الموقع الجديد ليتضمن أربعة فضاءات متكاملة يعنى كل واحد منها بشريحة خاصة من مستعملي الإنترنت، مبرزا بذلك المهن والأنشطة التي تطبع العمل المتواصل للمكتب.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ، بالفضاء “المؤسساتي” الذي يعطي نبذة عن المكتب من حيث تطوراته التاريخية ورأسماله البشري والسياسة المعتمدة بالنسبة للمشتريات وأنشطة فروعه، والفضاء المخصص “للمسافرين” الذي يستعرض كل العروض وخدمات النقل عبر القطار أو بتكامل وتنسيق مع حافلات “سوبراتور” باعتبارها الفرع الطرقي للمكتب.

كما يتضمن الموقع الفضاء المتعلق “بنقل البضائع واللوجستيك” الذي يعطي نظرة شاملة عن الخدمات المقدمة من طرف المكتب في هذا الباب وأهم مواقعه اللوجستيكية وكذا المزايا التي ينفرد بها النمط السككي خدمة للفاعلين الاقتصاديين في إطار تنزيل الاستراتيجيات القطاعية، ثم الفضاء الذي يبسط “الاستراتيجية” المعتمدة من طرف المكتب على المدى المتوسط والبعيد المتعلقة بتطوير القطاع السككي وكذا المشاريع المهيكلة التي توجد في المراحل الأخيرة من إنجازها وتأثيراتها الإيجابية على كل المستويات.

وذكر البلاغ بأن الموقع الإلكتروني الجديد للمكتب أنجز باستعمال تطبيقات متطورة وهندسة تكنولوجية متقدمة تتماشى مع آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، معتمدا بذلك حلولا فعالة وآمنة في تناسق وانسجام تامين مع مرتكزات التحول الرقمي للمكتب.

وأوضح في هذا الصدد أنه بفضل تصميمها وشكلها المتميز وغنى محتوياتها، فإن البوابة الجديدة، التي تندرج في إطار سياسة المكتب الرامية لمواصلة الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لمختلف فرقائه، تعد موقعا سهل الولوج والتصفح يتسم بالفعالية من حيث تصفحه من طرف الزائرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى